حجز 4 أطنان من الحشيش بضيعة ليمون بتارودانت

DR

في 15/12/2014 على الساعة 21:30

أفشلت مصالح الدرك الملكي بتارودانت، أمس الأحد، محاولة تصدير حوالي 4 أطنان من الحشيش كانت معدة للتصدير نحو أوربا، وأوقفت 3 مشتبه في انتمائهم إلى شبكة دولية مختصة في الاتجار في المخدرات.

وأفاد مصدر مطلع Le360 أن فرقة مكونة من 60 عنصرا من الدرك الملكي والقوات المساعدة، التابعة لتارودانت، داهمت ليلة السبت الأحد ضيعة بجماعة أهل الرمل (قيادة عين شعيب دائرة أولاد تايمة إقليم تارودانت)، وحجزت بها كمية من مخدر الحشيش، قدرها مصدرنا بأربعة أطنان، وفق حصيلة أولية، مشيرا إلى أن الشحنة المحجوزة كانت معبأة داخل علب كرطونية خاصة بالأخطبوط، معدة للتصدير إلى أروبا.

وأضاف المصدر ذاته، أن مصالح الدرك، معززة بفرقة من الجمارك، حجزت أيضا، داخل ضيعة الليمون التي اكتراها أعضاء الشبكة منذ أربعة أشهر للتمويه عن نشاطهم في الاتجار في المخدرات، سيارة فارهة من نوع "مرسيديس" وشاحنتين لنقل السمك و4 محركات تبريد.

وفيما جرى إيقاف ثلاثة أشخاص كانوا داخل الضيعة، بينهم حارسها، لا تزال مصالح الدرك تبحث عن صاحب الضيعة، يضيف المصدر نفسه، مؤكدا أن الفرقة الأمنية ذاتها فتشت ضيعات أخرى بجماعة سيدي بوموسى بالمنطقة ذاتها، يرجح أن المبحوث عنه يكتريها أيضا، غير أنها لم تعثر بها على أي شيء مريب، وفق إفادة مصدر Le360.

تحرير من طرف Le360
في 15/12/2014 على الساعة 21:30