شيرا وخمور تعيدهما للسجن بعد خروجهما منه

أرشيف

أرشيف . DR

في 12/12/2014 على الساعة 09:26

أوقفت عناصر أمن البيضاء، أخيرا، ثلاثة أشخاص من بنيهم شخصان حديثا الخروج من السجن بعد إيقافهما متلبسين بحيازة المخدرات وعدد من قنينات الخمر.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شخص يمتهن ترويج الشيرا متلبسا بحيازة كمية منها، صرح بأنها ما تبقى لديه من كمية اقتناها من مزوده الرئيسي الذي تم نصف كمين له بالشارع العام.

وأضاف المصدر بأن المتهم الثاني أبدى مقاومة عنيفة أثناء محاولة إلقاء القبض عليه وهو على متن سيارة مسجلة باسم وكالة لكراء السيارات وبرفقته شخص آخر كان بصدد اقتناء قطعة من الشيرا، وأثناء التفتيش عثر بحوزة المتهم على صفيحة من الشيرا ومبلغ مالي إضافة إلى 24 قنينة من الجعة و3 قنينات من النبيذ الأحمر وهاتف محمول.

وعند استكمال البحث والتحريات تبين للعناصر الأمنية أن المعني بالأمر من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، حيث صرح أنه بعد مغادرته المؤسسة السجنية منذ ثلاثة أشهر عاد لسابق نشاطه في ترويج المخدرات حيث أصبح يقتني يوميا كمية 50 غراما من مخدر "الشيرا" ويهيئها ويعيد بيعها للراغبين فيها، أما الشخص الثاني فقد صرح هو الآخر أنه عاد إلى نشاطه في توزيع المخدر نفسه بعد خروجه من السجن، وأنه يزود الموقوف الأول بكمية تصل إلى 100 غرام يوميا من الشيرا.

وأضاف المصدر بأن الشخص الذي كان رفقة المتهم الثاني بالسيارة وقت المداهمة فقد صرح أنه كان بصدد اقتناء قطعة من المخدر بعدما كان دفع له مبلغ 50 درهما.

وفي نهاية البحث تم تقديم المتهمين الأول والثاني إلى النيابة العامة بتهمة حيازة وترويج المخدرات والخمور بدون رخصة في حين أن الموقوف الثالث بتهمة الإستهلاك.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/12/2014 على الساعة 09:26