إيقاف متهم بتزوير العملة الوطنية متلبسا بالبيضاء

أرشيف

أرشيف . DR

في 23/11/2014 على الساعة 12:30

تمكنت عناصر الأمنية الفداء مرس السلطان بالبيضاء الاثنين الماضي، من إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 41 سنة داخل منزل أبويه بعدما تبين من خلال الأبحاث والتحريات التي أجرتها هذه الفرقة على أنه متورط في تزوير أوراق نقدية وترويجها.

وحسب مصدر أمني، فإن العناصر الأمنية أوقفت المتهم استنادا على شكايات تلقتها من طرف 3 تجار بقيسارية عزيزة وسائق طاكسي، بحيث أفادوا جميعا على أنهم تسلموا أوراقا نقدية مزورة من فئة 100 و200 درهم من شخص تحمل أرقاما تسلسلية متماثلة، وهي مجرد أوراق نقدية مستنسخة بواسطة جهاز سكانير، كما أدلوا بمواصفاته.

وأضاف المصدر بأن العناصر الأمنية على إثر الشكايات قامت بالبحث والتحري إلى أن وصلت إلى الجاني وأوقفته بمنزل أبيه، وأسفر تفتيش المنل عن حجز آلة نسخ "سكانير"، وورقة نقدية مزورة من فئة 100 درهم، وورقتين نقديتين أصليتين من فئة 100 درهم و 200 درهم يستعملهما المجرم من أجل النسخ وتحمل نفس الرقم التسلسلي الذي تحمله الأوراق النقدية المحجوزة.

وحسب المصدر دائما، فقد سلمت العناصر الأمنية المحجوزات إلى مختبر الشرطة العلمية والتقنية من أجل إجراء الخبرة العلمية عليها، بينما تم تقديم الموقوف أمام أنظار العدالة يوم الخميس الماضي.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 23/11/2014 على الساعة 12:30