حملات أمنية لمحاربة السرقة بالخطف في البيضاء

DR

في 31/10/2014 على الساعة 10:00

في إطار الحملات الأمنية التي قامت بها المصالح الأمنية بالبيضاء الأسبوع الماضي، لمحاربة السرقة بالعنف والخطف، أوقفت العناصر الأمنية عددا من المتهمين متلبسين بمحاولة السرقة من بينهم شخص من دول جنوب الصحراء.

وحسب مصدر أمني فإن عناصر أمن الفداء مرس السلطان تمكنت من إيقاف شخص من دول جنوب إفريقيا، متلبسا بمحاولة سرقة إحدى الشقق بإحدى العمارات بحي لاجيروند، باستعماله لمفاتيح مزورة حيث حجز بحوزته حاسوب محمول وحين عن مصدره صرح أنه حصيلة سرقة من شقة أخرى بزنقة بويسيسو، ليتم إستدعاء مالكي الشقتين من أجل الإستماع إليهما، وتم نشر مذكرة لجميع المصالح حول بصمات المعني بالأمر إن كان تورط في أي سرقة أخرى.

وفي دائرة سيدي مومن الثانية، تقدمت فتاة تبلغ من العمر 19 سنة لتضع شكاية بعد سرقة هاتفها من طرف أحد الأشخاص، حيث أكدت أوصاف الجاني وأنه كان يضع مزلاجتين برجليه، وفي حين كان شريكه ينتظره بدراجة نارية.

وانتقلت العناصر الأمنية رفقة الضحية إلى مكان الحادث، حيث ترصدت للجانيين ليتم إلقاء القبض عليهما متلبسين بمحاولة سرقة سيدة أخرى، وحين الإستماع إلى الجميع بمن فيهم ضحية محاولة السرقة، أصرت على متابعة المعنيين بالأمر ليتم إحالة الجميع وكذلك الدراجة النارية على فرقة الشرطة القضائية من أجل استكمال الأبحاث.

أما عناصر أمن المحمدية، فقد تلقوا شكاية من أحد الأشخاص تعرض للسرقة بالخطف من طرف ثلاثة أشخاص سرقوا هاتفه المحمول، وحين حاول مقاومتهم قاموا بطرحه على الأرض وهدده أحدهم بمدية كبيرة الحجم.

وحسب المصدر دائما فإن العناصر الأمنية قامت بتحرياتها في مكان الحادث وتعرفت على أحد الأشخاص بلقبه وتم تحديد مكانه وإيقافه، واعترف أنه شارك رفقة شخصين آخرين في سرقة الضحية، كما صرح بأنه رفقة أربعة أشخاص آخرين يكونون عصابة متخصصة في السرقات بالخطف وتحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وانتقلت العناصر الأمنية رفقة المتهم من أجل إيقاف أربعة آخرين للعصابة، حيث أن ثلاثة منهم هم الجناة الحقيقيون للحادث، أما الآخرين هم مشاركين لهم في مجموعة من السرقات الأخرى وكذلك هم من يتكلفون ببيع المسروقات، أما الشخص السادس الذي يشتري المسروقات فقد تم نشر مذكرة بحث في حقه من أجل شراء المسروق، بعدما تمكن من الفرار.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 31/10/2014 على الساعة 10:00