قاضي التحقيق يبت في طلب السراح المؤقت لـ"ولد الحوات" الجمعة

DR

في 08/10/2014 على الساعة 17:17

التمس دفاع الفنان الشعبي سعيد ولد الحوات، من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف للدارالبيضاء، تمتيعه بالسراح المؤقت، وذلك اليوم الأربعاء، أثناء إجراء مواجهة بين "ولد الحوات" والفتاة، التي تتهمه بإغتصابها في منزل والدتها، بعد أن قام بتخديرها، كما ورد في الشكاية التي تقدمت بها والدة الفتاة.

وقد أجرى قاضي التحقيق، مواجهة بين الفنان الشعبي "ولد الحوات" والقاصر، فيما حضر عدد من الفنانين الشعبيين المشهورين، إلى محكمة الاستئناف، من أجل التعبير عن مساندتهم للفنان المعتقل، كما قال صديق مقرب من الفنان.

وقالت مصادر مقربة من "ولد الحوات" إن قاضي التحقيق واجه المتهم بالفتاة القاصر، التي تتهمه باغتصابها في منزل والدتها بالحي المحمدي بالدارالبيضاء، وذكرت أن الفتاة تتناقض في أقوالها، حيث روت اليوم أن "ولد الحوات" اغتصبها بعد أن شربا الخمر معا في منزل والدتها، فيما كانت من قبل تقول إنه قام بتخديرها.

وكشفت المصادر ذاتها أن قاضي التحقيق سيبت يوم الجمعة المقبل، في طلب تمتيع "ولد الحوات" بالسراح المؤقت، الذي تقدم به دفاعه اليوم. وقال إن عددا من الفنانين الشعبيين حضروا اليوم إلى محكمة الاستئناف، قصد التعبير عن مؤازرتهم للفنان الشعبي، من بينهم عبدالله الداودي وحميد المرضي وسعيد الصنهاجي.

وقد قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف الاستماع إلى شهود "ولد الحوات" في جلسة التحقيق التفصيلية التي ستعقد يوم الخميس 16 أكتوبر.

في 08/10/2014 على الساعة 17:17