الكوكايين والشيرا يستفزان فرق مكافحة المخدرات بالبيضاء

DR

في 19/09/2014 على الساعة 13:59

تمكنت فرق مكافحة المخدرات بكافة المناطق الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء خلال الأسبوع الماضي، من إيقاف مجموعة من الأشخاص من أجل الإتجار في المخدرات وترويجها وحجز كميات مهمة من الشيرا والكوكايين والكحول.

وحسب مصدر أمني، فقد تمكن أمن مولاي رشيد من إيقاف شخص بحي الهراويين من أجل الاتجار في المخدرات والكحول، وتم تفتيش منزله وحجز 6 كيلوغرامات من الكيف و15 قارورة كحول و14 قارورة جعة وثلاجة ودراجة نارية ومبلغ مالي.

وفي الإطار نفسه، نجحت فرقة مكافحة المخدرات بعين الشق من القبض على شخص يتاجر في الكوكايين، وذلك بناء على نتائج تحريات وبحث مكنت العناصر الأمنية من أن تضع يدها على شخص يقطن بحي بولو، ويستغل فيلا سكناه لبيع الكوكايين، حيث يفد إليه المدمنون من كل صوب لاقتناء الكميات التي تلزمهم مقابل 700 درهم للغرام الواحد، وبناء على تلك المعلومات، نصبت عناصر الأمن كمينا للمتهم وألقت القبض عليه متلبسا.

وحسب المصدر الأمني دائما، فإن تفتيش منزل المتهم أسفر على إيقاف شخص آخر رفقة فتاتين كانوا بصدد احتساء الخمر بدعوى أنهم أصدقاء الموقوف الأول، كما تم حجز 6 غرامات من الوكايين، و17 قارورة جعة وقارورتين من النبيذ ومدية كبيرة وكاميرا معدة للتثبيت على واجهة الفيلا إضافة إلى 4 قارورات لمرهم تجميل معدة لتخزين الكوكايين، وعلبة دواء من أجل استغلالها في خلط حبوبها بعد سحقها مع المخدر، ومبلغ 693 درهما.

وأضاف المصدر بأن البحث مع الموقوفين كشف أن المتهم الرئيسي في القضية يتزود بالكوكايين من شخصين من جنسيات إفريقية، تم نصب كمين لهما والقبض عليهما متلبسين بحيازة الكوكايين، ليتم إحالت المحجوزات والموقفون على أنظار الشرطة القضائية للبحث، حيث تم تقديمهم أمام أنظار العدالة من أجل الإتجار في المخدرات الصلبة والعلاقة الجنسية غير الشرعية والتغرير بقاصر والسكر والتخدير.

كما ألقى أمن الفداء مرس السلطان القبض على مروجين للشيرا يتاجران فيها بحي درب الكبير والأحياء المجاورة، واعترف الموقوفان بالمنسوب إليهما أثناء التحقيق معهما، كما أسفرت عملية التفتيش على حجز 5 كيلوغرامات من الشيرا كانت مخبأة في دولاب خشبي.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 19/09/2014 على الساعة 13:59