تفاصيل اعتقال سفاح مارتيل الذي قتل كولونيل متقاعد ومغربي بالسويد

DR

في 12/09/2014 على الساعة 09:38

تصدر خبر اعتقال المتهم بقتل كولونيل متقاعد ومهاجر مغربي بالسويد، جريدتي "المساء" و"الأخبار"، في عددهما ليوم غد الجمعة، حيث أوردت الجريدتان تفاصل اعتقاله بمدينة مارتيل.

وحسب يومية المساء، فإن الضابط السامي المتقاعد الذي عثر عليه مقتولا بشقته في مارتيل، أمس الأربعاء يحمل رتبة كولونيل ماجور، وأن الجاني هو قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، باغت الضحية بطعنات بالسلاح الأبيض لقي على إثرها حتفه، رغم محاولته مقاومة اللص الذي قرر الإجهاز عليه قبل السطو على ممتلكات الشقة.

وتفيد اليومية بأن هذه الجريمة تعد الثانية التي يقترفها القاصر في ظرف أسبوعين، بعد جريمة أولى كان ضحيتها مهاجر مغربي مقيم بالخارج، إذ كان الجاني يختار ضحاياه بدقة متناهية مستغلا وجودهم لوحدهم في مساكنهم.

وتضيف اليومية بأن الجاني اقتحم شقة الكولونيل الذي سمع أصواتا غريبة قادمة من حديقة منزله، فقرر استقصاء الأمر، ففوجئ بالجاني يهاجمه، ورغم محاولة الضحية مقاومته لكن الضربات القوية بالسلاح الأبيض التي سددها إليه القاصر أفضت إلى سقوطه أرضا مضرجا بدمائه.

من جهتها أوردت جريدة الأخبار هي أخرى تفاصيل جديدة حول الجريمة، حيث قالت إن صرخات الضحية إثر الطعنات التي تلقاها من المجرم تعالت مما آثار انتباه السكان المجاورين، الذين تجمعوا بالقرب من مسكنه ولمحوا الجاني يقفز من فوق السور، لائذا بالفرار بأقصى ما يملك من طاقة، إلا أن إصرار شاب الحي على ملاحقته كانت حاسمة في القبض عليه، وتقييده من طرفهم قبل المناداة على الشرطة التي حضرت إلى عين المكان، من أجل إجراء معايناتها الأولية، ثم استدعاء عناصر الشرطة العلمية والتقنية لرفع البصمات عن مكان الجريمة والأداة التي استعملت فيها.

وذكرت اليومية بأن الاستنطاق الأولي الذي خضع له المتهم من طرف عناصر الشرطة القضائية بمارتيل، ومحاصرته ببعض الأسئلة، جعله ينها ويعترف بكونه هو الذي كان وراء جريمة القتل التي راح ضحيتها الأسبوع الماضي مهاجر مغربي بالسويد، والذي جاء لقضاء عطلته السنوية بالفيلا التي كان يقطنها بالحي نفسه الذي وقعت فيه الجريمة الأخيرة، مما دفع العناصر الأمنية إلى زيارة مسكن المتهم الذي كان يقيم بحي الديزة أحد النقط السوداء للجريمة، ويقطن به معظم الفارين من العدالة بمدينة مارتيل، حيث تم العثور على بعض المسروقات التي حازها من جريمته الأولى.

قاتل متسلسل

تعود أصول المتهم إلى مدينة تاونات، التي قدم منها إلى مدينة مارتيل كبائع متجول، حيث كانت حرفته الظاهرية بيع الذرة المشوية على إحدى العربات المجرورة، كما أنه استقر بحي "الديزة" العشوائي بمارتيل، وكان يتجول في منطقة أحريق وبعض الشوارع الأخرى التي تضم فيلات وإقامات شبه فارغة، لاصطياد ضحاياه قبل العودة إلى بيع الذرة، قبل أن يقرر قبل حوالي أسبوعين تنفيذ أولى جرائمه، والفرار دون أن يترك دليلا ماديا يساعد الشرطة على التوصل إليه.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 12/09/2014 على الساعة 09:38