صراخ إمرأة يفضح قاصرا ارتكب جريمتي قتل

DR

في 11/09/2014 على الساعة 09:11

أقوال الصحفقاد صراخ امرأة، صباح أمس (الأربعاء)، إلى حل لغز جريمتي قتل، إرتكبهما تلميذ يتابع دراستة بمستوى الباكلوريا ويتحدر من تاونات.

ي التفاصيل، تقول يومية "الصباح" في عددها الصادر ليوم الغد، أن إمرأة شاهدت الشاب يقفز من سور فيلا بحي وادي المالح بمرتيل، ملطخا بالدم، فأطلقت صرخات ونداءات، دفعت مواطنين كانوا قريبين من المكان الى ملاحقته وايقاف المتهم.

وتضيف اليومية، في مقال على صفحتها الأولى، أن الشاب ارتكب جريمة قتل قبيل دقائق، إذ أنه اجهز بالسلاح الأبيض على صاحب الفيلا وهو كولونيل متقاعد.

وتابعت الجريدة أن الأبحاث قادت إلى الوقوف على مشروع قاتل بالتسلسل، إذ أن المشتبه به فيه ضالع في جريمة قتل أخرى، كان ضحيتها أجنبي من جنسية سويدية.

وأردفت اليومية، في مقال أحالت بقيته على الصفحة الثانية، أن المواطنين تمكنوا من محاصرة الشاب وابلاغ السلطات الأمنية التي اعتقلته، ثم باشرت تحرياتها بمسرح الجريمة الذي حضره محمد لوليدي والي أمن أمن تطوان.

وذكرت الجريدة أن المشتبه به من مواليد 1997 وكان يقوم رفقة شقيقه بعمليات سرقات لبعض المنازل والفيلات الفارغة بمرتيل، حيث اعتقد الموقوف أن الفيلا فارغة قبل أن يتفاجأ بصاحبها، وهو كولونيل متقاعد من مواليد 1937 يتجول في حديقته فوجه إليه طعنات بالسلاح الأبيض اردته قتيلا.

من جهتها، أكدت يومية "المساء" في عددها الصادر غدا، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الجاني متورط أيضا في قتل مهاجر مغربي مقيم بالسويد وأنه، تم العثور على على جتثه داخل اقامته الكائنة بطريق مرتيل كابونيغرو.

وتضيف اليومية في مقال على صفحتها الأولى، أن عائلة المهاجر المغربي فوجئت بانقطاع أخباره عنها لعدة أيام فأخبرت احد اقاربه للاطمئنان عليه، فوجه حثة هامدة وعلامات التحلل بدأت تظهر عليها.

جنوح قاصرين

تعرف ظاهرة جنوح القاصرين الى العنف والقتل تزايدا ملحوظا و مخيفا خلال السنوات الأخيرة، كثيرة هي الأخبار التي تكشف تورط القاصرين في مختلف الجرائم كالسرقة والسطو ضمن عصابات متخصصة أو بشكل فردي، والقتل العمد و الذي غالبا ما تكون دوافعه تافهه وا ارتكب في لحظة طيش يتأسف عليها القاصر فيما بعد.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 11/09/2014 على الساعة 09:11