بعد فرار الأتراك من مجازر البيضاء.. تجار اللحوم ينتفضون

DR

في 05/09/2014 على الساعة 15:52

قرر تجار اللحوم الحمراء بالجملة بمجازر البلدية لمدينة الدارالبيضاء، تنظيم وقفتين احتجاجيين، والمشاركة في الدورة الاستثنائية التي دعا مجلس المدينة إلى عقدها، من أجل البحث عن مخرج لأزمة تدبير المجازر بعد فرار الأتراك المكلفين بتسييرها.

وقال تجار اللحوم الحمراء في بيان لهم إنهم قرروا تنظيم وقفتين احتجاجيتين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، داخل المجاز البلدية، وذلك للفت المسؤولين المحليين للمطالب المشروعة للمهنيين، وكذلك الحضور أشغال الدورة الاستثنائية لمجلس المدينة لحث أعضائها على الخروج بتوصية من المجلس من أجل فتح تحقيق حول المجازر.

وأضاف التجار في البيان نفسه الصادر عن جمع عام لهم انعقد أمس الخميس أنهم تعاملوا مع هروب الشركة التركية من تسيير المجازر بحذر شديد واستمروا في تزويد المجازر بالسلع وأداء الرسوم التي كانت مخصصة للشركة لوكيل الجبايات في غياب قرار جبائي يخول له ذلك.

وعبر التجار عن أسفهم لعدم فتح نقاش معهم من طرف مجلس المدينة حول مطالبهم وأخذ رأيهم بخصوص إنشاء شركة للتنمية المحلية، والتي تعد أكثر الاقتراحات التي سيصادق عليها مجلس المدينة في دورته الاستثنائية التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل، بدلا عن التدبير المفوض، حيث لم تنجح تجربتين مع شركتين أجنبيتين وأحد شركة اسبانية وأخرى تركية. 

تحرير من طرف Le360
في 05/09/2014 على الساعة 15:52