"محمد" الاسم الأكثر انتشارا في بريطانيا

أرشيف

أرشيف . DR

في 17/08/2014 على الساعة 15:40

حل اسم "محمد" في المرتبة الأولى في مقاطعتي إنجلترا وويلز ببريطانيا، من حيث عدد المواليد الذين أطلق عليهم هذا الاسم العام الماضي حسب ما أظهرته دراسة حديثة، وأصبح اسم "محمد" الأكثر انتشارا وشيوعا، رغم أن نسبة المسلمين في البلاد لا تتعدى 5 في المائة من إجمالي السكان.

وتبين من بيانات المواليد المسجلين في إنجلترا وويلز خلال العام الماضي أن 7445 مولودا جديدا حمل اسم "محمد"، فيما حل في المرتبة الثانية بعده اسم "أوليفر" الذي أطلق على 6949 مولودا جديدا رؤوا النور خلال العام الماضي حسب ما جاء في "العربية نت”.

وكان الاسم "هاري" هو الأكثر شيوعا بين المواليد الجدد من الذكور في بريطانيا سابقا، قبل أن يتقدم كل من "محمد" و"أوليفر" عليه، فيما يحتل اسم "جورج" المرتبة العاشرة بين الأسماء الأكثر شيوعا في أوساط المواليد الجدد.

ويتبين من الدراسة التي استندت الى الأرقام الرسمية في بريطانيا، أن غالبية المواليد الذين أطلق عليهم ذووهم اسم "محمد" تم تسجيلهم في العاصمة البريطانية لندن، بينما كان غالبية الذين حملوا أسماء أخرى وفي مقدمتها "أوليفر" في جنوب شرق وجنوب غرب إنجلترا، إضافة إلى مقاطعة ويلز، وهو ما يكشف أن نسبة كبيرة من العرب والمسلمين يفضلون العيش في لندن عن غيرها، وهي المدينة التي تتمتع بالتنوع الثقافي والقبول الواسع للآخر.

تحرير من طرف Le360
في 17/08/2014 على الساعة 15:40