اعتقالات بالجملة في القدس في مداهمات عنيفة

DR

في 13/08/2014 على الساعة 08:41

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، نحو 60 مقدسيا خلال عمليات دهم عنيفة نفذتها في أحياء المدينة المحتلة والقرى والبلدات المحيطة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عمليات الدهم والاعتقال تركزت في مناطق العيسوية وجبل الزيتون والبلدة القديمة وسلوان ورأس العامود والطور ووادي الجوز.

ونقل المصدر ذاته عن شرطة الاحتلال قولها إنها اعتقلت فجر اليوم 57 مقدسيا، مشيرة إلى أنها اعتقلت منذ مطلع يوليوز الماضي 549 مقدسيا، بينهم 166 قاصرا و383 شابا وقدمت لوائح اتهام ل184 معتقلا.

ومن جهته أفاد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس بأن حملة الاعتقالات الواسعة التي جرت فجر اليوم تعد الأوسع منذ منتصف يونيو الماضي، مشيرا إلى أنه رافق عمليات الاعتقال تخريب لمنازل المقدسيين، حيث نشبت مواجهات وتم إطلاق الرصاص المطاطي وأصيب عدد من النساء والأطفال.

ووفقا لمصالح الإسعاف في العيسوية التابعة لجمعية اتحاد المسعفين العرب فإن 26 فلسطينيا أصيبوا بالأعيرة المطاطية وقدم لهم العلاج الميداني، كما أصيب العشرات من السكان بحالات اختناق بسبب إلقاء القنابل الغازية بشكل عشوائي، كما أخلت أطقم الإسعاف ثلاثة منازل بعد تعرضها لقنابل الغاز المسيل الدموع، وأصيب العديد من الأطفال بحالة من الخوف والهلع.

تحرير من طرف Le360
في 13/08/2014 على الساعة 08:41