سلطات تيزنيت تنتشل مشردين من صقيع الشوارع

DR

في 13/12/2022 على الساعة 18:30

باشرت السلطات المحلية بمدينة تيزنيت بتنسيق مع هيئات المجتمع المدني، ليلة الثلاثاء 13 دجنبر 2022، حملة واسعة لانتشال المشردين من الشارع وإيوائهم بمراكز معدة لذلك لحمايتهم من موجة البرد القارس التي تجتاح المنطقة.

وأوضحت مصادر Le360 أن السلطات قامت بإعداد وتجهيز مركز مؤقت بملعب المسيرة وسط المدينة لإيواء الأشخاص في وضعية شارع، حيث سيتلقون العلاجات الضرورية والمواكبة الطبية فضلا عن توفير الطعام والمأكل والمشرب لهم طيلة فترة تواجدهم بالمركز.

وأضافت مصادرنا أن الحملة التي انطلقت فعليا أسفرت عن نقل عدد هام من المشردين إلى المقر المذكور، وذلك بتنسيق بين السلطات المحلية والأمنية وجمعيات المجتمع المدني، وسط ترحيب كبير للساكنة وتنويه بهذه المبادرة الإنسانية.

وأكدت بعض الفعاليات المشاركة في الحملة في اتصال مع Le360 استمرار هذه الحملة طيلة فترة فصل الشتاء الذي يتسم بالبرد القارس والأمطار العاصفية والرياح القوية، مشيرة إلى أن تيزنيت التي تحتضن عددا هاما من الأشخاص في وضعية شارع، تسعى لأن تكون نموذجا في المبادرات الإنسانية الهادفة إلى التقليل من آثار البرد القارس ومخاطره على هذه الشريحة الضعيفة من المجتمع.

جدير بالذكر أن حملة إيواء وجمع الأشخاص بدون مأوى تأتي في إطار تنزيل دوريات وزارة الداخلية المتعلقة بالاستعدادات لاستقبال موجة البرد والتقلبات المناخية وتأثيرها على الأشخاص بدون مأوى والمتشردين، وفي إطار تنفيذ توصيات السلطات الإقليمية بمدينة تيزنيت.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 13/12/2022 على الساعة 18:30