إيقاف أخطر شبكة متخصصة في سرقة السيارات بمراكش

DR

في 24/07/2014 على الساعة 11:51

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش، أخيرا، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية.

وكشفت مصادر أمنية أن هذه العملية، هي محصلة لخطة عمل مدروسة باشرتها أطر وعناصر أمنية متمرسة في ميدان التحريات الجنائية بتأطير من قيادة ولاية الأمن، تخللتها عدة عمليات ميدانية موزعة في الزمان المكان، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على تسعة أشخاص يمثلون عناصر من الشبكة الإجرامية التي تنشط في هذا المجال، وتتراوح أعمارهم بين 20 و 35 سنة.

وأثبتت الأبحاث أن الجناة يعمدون إلى اقتناء سيارات مسروقة، ويقومون بتزوير أوراق ملكيتها وأرقام هياكلها وكذا علامات الصانع وتغيير الأرقام المعدنية.

وبلغ مجموع السيارات المحجوزة في هذه العملية، 24 سيارة من مختلف الأنواع والأصناف، إضافة إلى قيام الباحثين بحجز مجموعة من الأدوات المستعملة في التزوير وهي عبارة عن أدوات ترقيم وتنزيل الحروف المعدنية على الهيكل، وعدد من لوحات مراجع الصانع وبطائق رمادية ووكالات بيع.

وكشف الأبحاث المعمقة التي أجريت في القضية عن أسماء أخرى لها علاقة بالشبكة الإجرامية وتنشط في المجال نفسه، حيث يبقى البحث جاريا في حق أشخاص آخرين في حالة فرار.

في 24/07/2014 على الساعة 11:51