بالفيديو: مئات المواطنين يؤدون صلاة الاستسقاء بمسجد الحسن الثاني بالبيضاء

Anas Zaidaoui / Le360

في 29/11/2022 على الساعة 13:00

شهدت مختلف مدن المملكة، الثلاثاء 29 نونبر 2022، خروج آلاف المواطنين لأداء صلاة الاستسقاء بالمساجد والمصليات، وذلك بأمر من الملك محمد السادس جريا على سنة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

منذ الساعة العاشرة صباحا، توجه المصلون من مختلف الفئات السنية والمجتمعية إلى مسجد الحسن الثاني، يتقدمهم حفظة القرآن والشيوخ، وهم يتلون ويرددون أدعية وابتهالات لطلب الغيث والمطر.

وردد المصلون بصوت واحد "اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين" في دعاء للتقرب من الله طلبا للمطر النافع الذي من شأنه سقي الزرع وإحياء النبات، بعد أشهر اتسمت بالجفاف وندرة التساقطات المطرية.

تصوير ومونتاج: أنس الزيداوي

في السياق ذاته، عبر عدد من المصلين في تصريحات لـ Le360، عن استحسانهم لبادرة إقامة سنة صلاة الاستسقاء في مختلف ربوع المملكة، طالبين من الله أن ينزل المطر على بلادنا وأن يرحم عباده وبهيمته.

ويأتي هذا بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الاثنين، أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، يومه الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية.

هذا، وتعد صلاة الاستسقاء صلاة نافلة، وهي سنة نبوية مؤكدة يصليها المسلمون طلبًا لنزول الغيث (المطر) ليقطع الجفاف أو يقضي حاجة أخرى في نية المصلي. وهي ركعتان تصلَّيان جماعةً بإمام.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 29/11/2022 على الساعة 13:00