بالفيديو: شهادات مؤثرة لناجين من فاجعة حادثة تازة

Ahmed Echakoury  / Le360     

في 22/11/2022 على الساعة 16:20

فيديوبتأثر شديد، استعاد عدد من الناجين من فاجعة حادثة السير التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء 22 نونبر 2022، لحظات الرعب والخوف التي عاشوها جراء هذا الحدث الأليم.

أجمع بعض ضحايا انقلاب الحافلة الذين تحدثوا لـLe360، على أن السبب الرئيسي لوقوع الحادثة يرجع بالأساس إلى الحالة الميكانيكية للحافلة، فضلا عن السرعة التي كان يسوق بها سائق الحافلة، إضافة إلى عامل الطقس، حيث كانت الأحوال الجوية سيئة.

واستقبل المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، 45 شخصا أصيبوا في هذا الحادث المفجع، كانت تقلهم من مدينة صفرو في اتجاه مدينة بركان، وذلك على مستوى جماعة باب مرزوقة بإقليم تازة، بالطريق السيار الرابط بين فاس ووجدة، حيث أوضح خالد الفيلالي، مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، في تصريح لـLe360، أن من بين الضحايا الذين استقبلهم المستشفى الإقليمي توجد 12 حالة وفاة، و32 مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، مشيرا إلى أن 5 حالات ترقد بقسم الإنعاش بعد خضوعها لعمليات جراحية.

وأضاف المسؤول الصحي في التصريح ذاته أن المستشفى جند طاقما طبيا وتمريضيا بمستعجلات مستشفى محمد الخامس، لتقديم كافة العلاجات والإسعافات الضرورية للضحايا، الذين أصيبوا في هذا الحادث المروع.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 22/11/2022 على الساعة 16:20