روسيا تفرج عن المغربي إبراهيم سعدون بوساطة سعودية

إبراهيم سعدون يصل السعودية

إبراهيم سعدون يصل السعودية . DR

في 21/09/2022 على الساعة 18:11

وصل الشاب المغربي المحكوم بالإعدام بروسيا، إبراهيم سعدون، مساء الأربعاء 21 شتنبر 2022، إلى المملكة السعودية، عقب الإفراج عنه بوساطة سعودية شملت 10 أسرى حرب آخرين.

وأفرجت موسكو عن الأسير المغربي ابراهيم سعدون، المحكوم عليه بالإعدام، عبر وساطة سعودية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا وتم تسليمه للسلطات السعودية الوسيطة في العملية قصد تسليمه للمغرب.

وثم نقل إبراهيم رُفقة 9 أسرى آخرين من أربع جنسيات مُختلفة إلى المملكة العربية السعودية، مع العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

© Copyright : DR

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأسرى المنتمين إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا والمغرب تم "نقلهم من روسيا إلى المملكة”، مؤكدة “العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم".

وفي وقت سابق، مددت المحكمة العليا لجمهورية دونيتسك الشعبية الموعد النهائي لتقديم استئناف بالنقض ضد المواطن المغربي سعدون إبراهيم، الذي حكم عليه بالإعدام.

وحكمت محكمة دونيتسك على ثلاثة مواطنين أجانب بالإعدام في 9 يونيو بعد اعتقالهم في ماريوبول في منتصف أبريل، وهم البريطانيان شون بنر وأيدن أسلين وسعدون إبراهيم من المغرب.

وقالت سلطات دونيتسك يأنهم “اعترفوا بتورطهم في العدوان المسلح لأوكرانيا على جمهورية دونيتسك".

وفي وقت سابق، قدم محامي الدفاع المغربي عن سعدون إبراهيم استئنافًا ضد حكم الإعدام الصادر بحق موكله.

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 21/09/2022 على الساعة 18:11