بالفيديو: أجواء انطلاق الموسم الدراسي الجديد بالدار البيضاء

Abderrahim Et-Tahiry / Le360

في 05/09/2022 على الساعة 12:31

انطلق الموسم الدراسي 2022/2023، الإثنين 5 شتنبر 2022، بشكل فعلي بالمؤسسات التعليمية العمومية بمختلف جهات المملكة، وذلك بالنسبة للتعليم الأولي والسلك الابتدائي والسلك الثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

عادت الحجرات الدراسية لتستقبل التلاميذ والأطر التعليمية، مجددا، بعد العطلة الصيفية، إذ يتميز هذا الدخول المدرسي عن سابقيه خلال السنتين الماضيتين بوضعية وبائية مستقرة، الأمر الذي مكن من تخفيف التدابير الاحترازية المطبقة داخل المؤسسات التعليمية.

وحسب ما عاينه Le360 بالمدرسة الإبتدائية إدريس الأول بمدينة الدار البيضاء التي تحتفل بالذكرى الـ 100 لتأسيسها، جرى استقبال التلاميذ من طرف الأطر التربوية والتعليمية وسط ظروف تنظيمية جيدة، حيث تم ترديد النشيد الوطني مع رفع العلم، قبل أن يلتحق التلاميذ بالحجرات الدراسية.

تصوير ومونتاج: عبد الرحيم الطاهيري

وفي هذا الصدد، قال عبد العالي خلاد، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمديرية عين السبع الحي المحمدي، في تصريح خص به Le360، إن الدخول المدرسي لهذا العام يأتي تحت شعار "من أجل مدرسة ذات جودة للجميع"، إذ التحق حوالي 67 ألف تلميذة وتلميذ بـ 176 مؤسسة تعليمية بالنفوذ الترابي التابع لمديرية عين السبع الحي المحمدي.

وأفاد المسؤول بوزارة التربية الوطنية، أن الدخول المدرسي هذه السنة يتميز باستثمار نتائج الديناميات التي أطلقتها الوزارة، مؤخرا، وذلك من خلال إطلاق برنامج للتأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية لجعلها ذات جاذبية وتجويد المدرسة العمومية. كما يتميز الموسم الدراسي الحالي ببداية استثمار مخرجات سلسلة المشاورات الوطنية التي أطلقتها الوزارة حول خارطة الطريق التي استهدفت ثلاثة محاور (المدرسة، الأستاذ، التلميذ).

من جهتها، أكدت عائشة الوردي، أستاذة في المستوى الرابع ابتدائي، أن الدخول المدرسي تم في أجواء جد إيجابية، مليئة بالحيوية والنشاط لا من جهة الأطر التروبية وكذا من قبل التلاميذ الذين يتطلعون لموسم دراسي ناجح.

بدورهم، عبر عدد من التلاميذ من مختلف المستويات الدراسية عن سعادتهم بالعودة مجددا لحجرات الدراسة، للقاء أصدقائهم وأساتذتهم، بعد العطلة الصيفية.

هذا، وانطلق الموسم الدراسي 2022/2023 بشكل رسمي الإثنين 5 شتنبر 2022، ومن المرتقب أن ينتهي في منتصف شهر يوليوز 2023.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 05/09/2022 على الساعة 12:31