نادي المحامين بالمغرب يخصص خطوطا هاتفية مجانية لتوجيه مغاربة العالم قانونيا

DR

في 22/08/2022 على الساعة 14:00

قرر نادي المحاميين بالمغرب تخصيص وفتح خطوط هاتفية لأعضائه، الغرض منها تقديم التوجيه القانوني للجالية المغربية بالخارج، بشكل مجاني.

وخصص نادي المحامين بالمغرب سبعة أرقام هاتفية، سيقوم من خلالها أعضاء النادي بتقديم توجيهات قانونية لمغاربة العالم، وذلك حتى تاريخ الأول من شتنبر المقبل.

وخلال هذه المبادرة، سيتولى نادي المحامين بالمغرب توجيه أعضاء الجالية المغربية بالخارج الذين لديهم مشاكل إدارية أو ذات طبيعة قضائية، والرد على استفساراتهم.

في هذا الصدد، قال مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين بالمغرب، في تصريح لـ Le360، إن "هذه المبادرة تأتي تفاعلا مع الخطاب الملكي الذي نص على مواكبة الجالية المغربية بالخارج، وإيجاد حلول للصعوبات القانونية التي تواجههم".

وأوضح المتحدث ذاته، أن هذه المبادرة المجانية هي مؤقتة وستمتد إلى غاية شهر شتنبر المقبل، داعيا الحكومة إلى تفعيل وإخراج آلية دائمة تساعد مغاربة الخارج وتمكنهم من تبسيط المساطر الإدارية، ومعالجة الصعوبات القانونية التي تعترضهم؛ وذلك على مدار السنة.

هذا، وكان الملك محمد السادس قد شدد، في الخطاب الملكي لثورة الملك والشعب، على إرساء سياسات عمومية وإطار تشريعي لتوطيد الارتباط بالوطن ومساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم وتخصيص المواكبة اللازمة لهم.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 22/08/2022 على الساعة 14:00