اعتقال 4 مشتبه فيهم في إضرام حريق بغابة "كدية الطيفور" بالمضيق

فرق الإخماد بالمضيق تكافح لإخماد حريق غابوي مهول . DR

في 16/08/2022 على الساعة 09:57

أفادت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق أن التحريات الأولية التي جرت مباشرتها على خلفية الحريق الغابوي المسجل على مستوى غابة " كدية الطيفور"، الواقعة بالمجال الترابي للمضيق أسفرت عن توقيف 4 أشخاص يشتبه في وقوفهم وراء إضرام النيران.

وذكرت السلطات المحلية بعمالة المضيف الفنيدق أن الأشخاص الأربعة تمت إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة قصد تعميق البحث والتقديم أمام العدالة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

هذا وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأشخاص الأربعة تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 30 سنة، وأنه جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفيات الأبحاث والعمليات الأمنية المكثفة التي أعقبت تسجيل اندلاع حريق بغابة "كدية الطيفور" المحاذية لمدينة المضيق، والتي أظهرت تواجدهم بعين المكان وإضرامهم للنار بهذه المنطقة الغابوية، وذلك لأسباب تعكف حاليا الأبحاث على تحديد مدى ارتباطها بخلفيات إجرامية أو بكونها تتعلق بحادث عرضي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

واستنفر اندلاع هذا الحريق الغابوي، عشية أمس الاثنين 15 غشت 2022، كافة السلطات والمصالح المعنية، إذ تمت تعبئة مختلف الموارد البشرية والوسائل والمعدات اللوجيستيكية لمكافحة النيران، بما في ذلك الاستعانة بطائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع "كانادير"، حيث مازالت جهود فرق التدخل متواصلة بهدف السيطرة على ألسنة اللهب والحد من انتشارها وتفادي مخاطر انتقالها إلى أماكن آهلة بالسكان.

وحسب التقديرات الأولية فقد بلغت الخسائر المتعلقة بالغطاء الغابوي إلى حدود الساعة حوالي 90 هكتار.

تحرير من طرف عبير
في 16/08/2022 على الساعة 09:57