استئنافية أكادير تدين موظفا بـ6 أشهر حبسا نافذا بسبب الرشوة

DR

في 10/08/2022 على الساعة 08:00

أيدت محكمة الاستئناف بأكادير، مساء الثلاثاء 9 غشت 2022، الحكم الابتدائي في حق موظف يشتغل بالمصلحة التقنية بجماعة تيزنيت بتهمة تسلم رشوة، والقاضي بإدانته بالحبس النافذ.

وأوضحت مصادر Le360 أن المحكمة الابتدائية بتيزنيت كانت قد قضت بإدانة المتهم بسنة حبسا نافذا مع غرامة مالية، قبل أن يتم استئناف الحكم لدى محكمة الاستئناف بأكادير والتي أيدته انتهائيا وعلنيا وحضوريا مع تعديله بالاقتصار في العقوبة الحبسية على 6 أشهر حبسا نافذا.

وكانت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت، بتنسيق وإشراف من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، قد أوقفت، يوم الجمعة 6 ماي 2022، الموظف المذكور متلبسا بتسلم رشوة قيمتها ألفيْ درهم.

وكشفت مصادر Le360 أن توقيف المعني جاء بعد اتصال مواطن متضرر بالنيابة العامة عن طريق الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، مضيفة أن وكيل الملك تفاعل بالجدية المطلوبة مع الشكاية التي أكد فيها المرتفق تعرضه للابتزاز في مبلغ مالي قدره 2000 درهم من قِبَل الموظف بقسم التعمير مقابل تمكينه من شهادة إدارية تُمنح بقوة القانون.

وأكدت المصادر ذاتها أن النيابة العامة بتنسيق مع الضحية وعناصر الأمن، تمكنت من إيقاف المشتبه فيه متلبسا بتسلم مبلغ الرشوة المذكور، قبل أن تقرر وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه، وأحيل بعدها على أنظار النيابة العامة لاستكمال مجريات البحث، ليصدر الحكم الابتدائي بالإدانة ويتم استئنافه وينتهي بالتأييد دون غرامات. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 10/08/2022 على الساعة 08:00