بالفيديو: قافلة طبية متعددة التخصصات تحط الرحال بجبال أكادير

le360

في 08/08/2022 على الساعة 12:00

فيديونظمت جمعية مهنيي الصحة بمدينة أكادير، نهاية الأسبوع الماضي، قافلة طبية متعددة التخصصات بالمركز الصحي أسكا بجماعة إمسوان شمال أكادير، لفائدة أزيد من 400 مستفيد ومستفيدة.

وقال أسعد المكدر، رئيس جمعية مهنيي الصحة بأكادير، إن القافلة التي تنظم تكريما لروح المرحوم الحاج أوفلا عمر بن الطالب التبندوت، تضم تخصصات الطب العام، طب الأطفال، طب العيون، طب القلب، الأنف والأذن والحنجرة، طب النساء والتوليد، بمشاركة نحو 40 ممرضا.

وأضاف المتحدث في تصريح لـLe360 أن الحملة استهدفت أزيد من 400 مستفيد ومستفيدة من سكان دواوير الجماعة المذكورة، وفرت عددا من الخدمات الطبية لهم، منوها بالدور الفعال للسلطات المحلية والقوات المساعدة ورجال الدرك الملكي وهيئات المجتمع المدني بالمنطقة التي أشرفت على عملية التنظيم لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

من جانبهم أعرب السكان المستفيدون من القافلة عن امتنانهم للقائمين عليها وللمجهودات المبذولة من طرف كل المتدخلين بما فيهم الجمعيات المحلية والجماعة الترابية لإمسوان، مشددين على أهمية مثل هذه المبادرات في تقريب الخدمات الصحية للمواطنين لتفادي التنقل إلى مدينة أكادير البعيدة عن المنطقة بنحو 100 كيلومتر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 08/08/2022 على الساعة 12:00