بالفيديو: هذه أجواء عودة المخيمات الصيفية بعد توقف لسنتين بسبب كورونا

Khadija Sabbar/ Le360

في 26/07/2022 على الساعة 15:30

بعد توقف لسنتين بسبب جائحة كورونا، عادت المخيمات الصيفية لاستقبال الأطفال وذلك في إطار البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع" دورة 2022.

داخل المخيم الصيفي الحوزية ضواحي مدينة الجديدة، يشرف المؤطرون على ورشات متعددة يستفيد أطفال قدموا للمخيم لقضاء المرحلة الأولى من برنامج "العطلة للجميع" الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني الناشطة في مجال التخييم.

ويستفيد قرابة 1400 طفل وطفلة داخل مخيم الحوزية من ورشات تتوزع بين الرسم والإنشاد والموسيقى، بالإضافة إلى السباحة.

وانطلق البرنامج الوطني للتخييم لهذه السنة، في الـ15 يوليوز الجاري، وذلك بمشاركة 250 ألف مستفيد.

وبحسب معطيات رسمية، يتوفر عليها Le360، فإن عدد المخيمات التابعة للقطاع والتي سيتم استعمالها هذه السنة يبلغ 45 مركزا بحمولة 90 ألف مقعد.

ويستمر موسم تخييم الأطفال لصيف 2022 إلى غاية 03 شتنبر المقبل. ويضم البرنامج: المخيمات القارة الصيفية والتي ستنظم على 5 مراحل ولمدة 10 أيام؛ وأنشطة القرب الصيفية التي ستنظم على 4 مراحل ولمدة 6 أيام.

وكان أكد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل قد أكد، أن الوزارة ستحرص على في تنفيذها لبرنامج التخييم على "العودة إلى روح ومغزى تنظيم المخيمات الصيفية المتمثلة في تمكين الأطفال المغاربة من مختلف مناطق المملكة، خاصة المنتمين للعالم القروي والمناطق النائية، من قضاء عطلتهم الصيفية التي تعتبر بالنسبة لبعضِهم تَرَفاً لا يمكن تحقيقُه إلا بمثل هذه المبادرات؛ مع الالتزام بالتصدي لأية محاولة لاستغلال هذا البرنامج لخدمة أغراض سياسية أو جمعوية فئوية".

تصوير ومونتاج: خديجة صبار

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 26/07/2022 على الساعة 15:30