بالفيديو: سلطات تازة تواصل جهودها لإخماد حريق غابة باب ازهار

Ahmed Echakoury / Le360

في 15/07/2022 على الساعة 08:06

ما تزال السلطات المحلية بإقليم تازة تواصل مختلف الجهود من أجل تطويق الحريق، الذي اندلع منذ صباح أمس الخميس بغابة "باب ازهار"، جماعة الصميعة، بإقليم تازة.

وفي تصريح لـLe360، قال محمد حكم، المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتازة، إن الحريق اندلع في حدود الساعة التاسعة صباحا من يوم الخميس حيث التهم حوالي 300 هكتار من الغطاء الغابوي بغابة باب أزهار.

وأوضح المتحدث، أن كافة المصالح تواصل إلى حدود اللحظة جهودها من أجل تطويق وإخماد هذه الحرائق التي اندلعت بغابة باب أزهار الواقعة بالمجال الترابي بالجماعة الترابية بوشفاعة التابعة لدائرة تاهلة بإقليم تازة.

وأضاف أنه لهذا الغرض، تمت تعبئة فرق للتدخل الميداني مشكلة من حوالي 400 عنصر من أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات الأمنية والمحلية، إلى جانب الاستعانة بطائرات متخصصة في إخماد النيران من نوع كانادير.

وأردف ذات المصدر، أن هذه الفرق ستتعزز بفرق من إقليمي تاوريرت وجرسيف من أجل السيطرة على الحريق في صباح الجمعة.

وأشار إلى أن السلطات المحلية عبأت إمكانيات لوجيستيكية وبشرية مهمة لإخماد هذا الحريق، حيث تمكنت من إجلاء حوالي 500 شخص من سكان المناطق المجاورة لمكان الحريق حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن السلطات المحلية عبأت إمكانيات لوجيستيكية وبشرية مهمة لإخماد هذا الحريق، حيث تمكنت من إجلاء حوالي 500 شخص من سكان المناطق المجاورة لمكان الحريق حفاظا على سلامتهم.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 15/07/2022 على الساعة 08:06