باستعمال سلاح وكلب شرس.. "مشرمل" يروع ساكنة حي بالبيضاء

DR

في 25/06/2022 على الساعة 14:00

تدخل رجال الشرطة فجر السبت 25 يونيو 2022، لتوقيف شاب عشريني روع ساكنة حي سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، باعتراض سبيلهم مستعملا السلاح الأبيض وكلب من فصيلة شرسة.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني بأن مفتش شرطة، يعمل بفرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، اضطر إلى إشهار سلاحه الوظيفي دون اللجوء لاستعماله، فجر السبت 25 يونيو 2022، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، كان في حالة سكر مفرطة وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها بأن دورية للشرطة كانت قد ضبطت المشتبه فيه، وهو في حالة تلبس باعتراض سبيل المارة بمنطقة سيدي البرنوصي، باستعمال السلاح الأبيض وكلب من فصيلة شرسة، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة بواسطة سكين، مما اضطر مفتش الشرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل احترازي لتفادي الخطر الناجم عن المشتبه فيه.

وقد أسفر هذا التدخل الأمني، يضيف المصدر ذاته، عن توقيف المشتبه به وحجز السلاح الأبيض المستخدم في هذا الاعتداء، حيث تم إخضاعه للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

تحرير من طرف عبير
في 25/06/2022 على الساعة 14:00