بالصور: "ظروف الاشتغال" تدفع الأطباء الداخليين إلى الاحتجاج بمستشفى أكادير

مسيرة احتجاجية داخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير

مسيرة احتجاجية داخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير . DR

في 03/06/2022 على الساعة 12:30

نظم الأطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي بأكادير، أمس الخميس 2 يونيو 2022، مسيرة احتجاجية داخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني، تنديدا بظروف الاشتغال والتكوين الطبي "الكارثية"، على حد قولهم.

وفي بيان توصل Le360 بنسخة منه، استنكرت جمعية الأطباء الداخليين المشاكل التي تواجه الأطباء بالمستشفى الجهوي بجهة سوس ماسة ضمنها ظروف الاشتغال والتكوين الطبي "الكارثي".

وأضاف المصدر ذاته أن "التكوين الذي يتلقاه الأطباء الداخليون شبه منعدم في ظل مستشفى جهوي لا يتوفر على أدنى مقومات التطبيب، بل وحتى مقومات الأمن والكرامة الإنسانية، فما بالك بالتكوين الطبي المتخصص التي يعتبرها مسؤولونا من الكماليات" كما جاء في نص البيان.

وأكد المحتجون أن "وضعية الطبيب الداخلي لم تعرف لحد الآن طريقها إلى الخلاص في ظل غياب الحوار مع الجهات الوصية على القطاع رغم طلبات الحوار المتكررة المرفوعة إلى المسؤولين"، متسائلين عن سبب ما أسموه" التماطل" في معالجة مشكل التخصص بالنسبة للأطباء الداخليين، وهل سيتم من جديد تأخير إلحاق الأطباء بتخصصاتهم و بالتالي فرض حالة العطالة من جديد.

وأعرب الغاضبون عن تشبثهم بمطالبهم وعلى رأسها الحق في التخصص كما يمليه اتفاق 2011 بين وزارة الصحة واللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، ملوحين بالتصعيد في حال استمرار الوضع على ما هو عليه وعدم التجاوب معهم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 03/06/2022 على الساعة 12:30