بالفيديو والصور: أعمال شغب وتخريب بعد نهائي كأس العرش بأكادير

DR

في 14/05/2022 على الساعة 21:06

شهدت مباراة نهائي كأس العرش بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني، عصر اليوم السبت، أعمال شغب وفوضى داخل المدرجات، قبل أن تمتد إلى خارج مركب أدرار بأكادير وتطال سيارات بعض المواطنين.

وقالت مصادر Le360 إن بعض الجماهير المحسوبة على فريق الجيش الملكي الرعب في صفوف مستعملي الطريق المحاذية لملعب أدرار بمدينة أكادير، قبل أن تتطور الأمور إلى اشتباك مع بعض القاصرين المتحدرين من عاصمة سوس.

وأضافت المصادر إن شرارة الشغب بدأت بعد نهاية مباراة الجيش الملكي ضد فريق المغرب التطواني في إطار نهائي كأس العرش لموسم 2019-2020، والذي تأجل بسبب فيروس كرورنا، مشيرة إلى أن مسرح الأحداث كان بمحيط الملعب حيث عمد بعض المحسوبين على نادي الجيش إلى رشق بعض السيارات بالحجارة وكذا حافلة لنقل المسافرين.

وخلفت أعمال الشغب هاته خسائر مادية فادحة لبعض مستعملي الطريق المحاذية لملعب أدرار إذ تم تهشيم عدد من السيارات وحافلة واحدة، قبل أن تتطور الأمور ويدخل بعض القاصرين المحسوبين على أكادير على الخط ليتشابك الطرفان محولين محيط الملعب وبعض الطرق إلى ساحة معركة.

© Copyright : DR

وأضافت مصادرنا أن أحداث الشغب استنفرت المصالح الأمنية حيث تمكنت من استتباب الأمن وتطويق الأماكن التي شهدت اشتباكات، كما أوقفت على هامش ذلك مجموعة من الأشخاص المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية للاستماع إليهم في محاضر رسمية تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل إحالتهم عليها لاستكمال باقي الأبحاث.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 14/05/2022 على الساعة 21:06