تفكيك عصابة إجرامية "متخصصة في سرقة فيلات الجالية" ببني ملال

DR

في 10/05/2022 على الساعة 22:30

ألقت الشرطة القضائية بمدينة بني ملال، الإثنين 9 ماي، القبض على أربعة أشخاص، من ضمنهم سيدة، وذلك لتورطهم في تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة، والتي تسهدف الفيلات التي يقطن أصحابها خارج المغرب.

وحسب مصدر لـLe360، فإن عناصر الأمن ألقت القبض على المتهم الأول من ذوي السوابق العدلية، وذلك بعد تعدد سرقاته، حيث تم تعميم مذكرة بحث بإسمه على الصعيد الوطني بعد الحصول على بصماته في مسرح الجريمة، ليتم رصد تحركاته وإلقاء القبض عليه.

وذكر المصدر أن المشتبه فيه كان يستهدف فيلات مغاربة المهجر، كما سرق فيلة أحد الأجانب المقيمين في المغرب، وذلك عن طريق التسلق بمساعدة مشارك له من ذوي السوابق هو الآحر، والذي كان يساعده في السرقة وإخفاء المسروقات لدى شقيقته، التي تم إلقاء القبض عليها هي الأخرى.

وأوضح المصدر أن المشتبه فيهما كانا يسرقان ما خفّ وزنه وارتفعت قيمته المادية، حيث تمت استعادة المسروقات التي كانت لدى شقيقة المشتبه فيه الثاني، كما تم القبض على شخص ثالث كان يساعد المشتبه فيهما أثناء ارتكاب السرقات.

وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، ووجهت لهم تهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة، حيث سيتم تقديمهم أمام محكمة الاستئناف.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 10/05/2022 على الساعة 22:30