بالفيديو: أجواء من الملتقى الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالعيون

Hamdi Yara / Le360      

في 08/05/2022 على الساعة 11:07

فيديوتتواصل فعاليات النسخة الثامنة لمنتدى الجنوب للتوجيه المدرسي بقصر المؤتمرات، والذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة العيون الساقية الحمراء، بحضور لافت للمؤسسات التعليمية، العمومية منها والخصوصية، والتي تتواجد بالجهة.

وقالت السعدية حساك، رئيسة المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بالعيون، في تصريح لـLe360، إن هذه الفعاليات تهدف بالأساس إلى تقريب التخصصات لتلميذات وتلاميذ الجهة عامة، وذلك من خلال توفير معلومات كافية عن التخصصات المتعددة التي يمكن للمتعلمين أن يلجؤوا إليها في مستقبلهم الدراسي والمهني.

وأضافت المتحدثة نفسها أن من الأهداف الكبرى لهذا الملتقى، هي تحقيق ملاءمة بين التعليم والتكوين ومتطلبات سوق الشغل، في إطار انفتاح المدرسة على محيطها المهني، تفعيلا لمقتضيات الجهوية المتقدمة، التي تتطلب تنسيقا وتناسقا بين التعليم والتكوين المهني.

يشار إلى أن هذا الملتقى قد شهد حضورا وانخراطا لافتا للعديد من المؤسسات التربوية والمهنية للتعليم العالي على الصعيد الوطني والجهوي، من جميع التخصصات من طب وهندسة وإعلام وصحافة، إضافة إلى العديد من الكليات والجامعات الوطنية والتي تقاطر الزوار على رفوفها، بحثا عن شروط الولوج إليها في القادم من المواسم الدراسية.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 08/05/2022 على الساعة 11:07