بالصور: "مختل" يرعب سياحا بتغازوت ويرسل عنصرا أمنيا إلى مستعجلات أكادير

DR

في 23/04/2022 على الساعة 21:40

هاجم شخص يرجح أنه مختل عقلي، اليوم السبت، عنصرا للقوات المساعدة بواسطة السلاح الأبيض، متسببا له في جروح متفاوتة الخطورة، بينما نجا قائد من الهجوم وعنصر أمني آخر، بمركز تغازوت شمال مدينة أكادير.

وأوضح مصدر Le360 أن شابا "غريب الأطوار" يتحدر من مدينة الدشيرة، قام بتهشيم نحو 10 سيارات كانت مستوقفة بإحدى المرابد، قبل أن يتوجه صوب عدد من السياح كانوا جالسين بإحدى مقاهي تغازوت يتناول مشروبات، ليستل سكينا متوسط الحجم ويهددهم بالتصفية مع إمطارهم بكلام نابي.

وأضاف المصدر ذاته أن المعني الذي سبق وأن قضى نحو 9 سنوات بإسبانيا، حاول الاعتداء على أحد السياح، مثيرا فوضى عارمة داخل مقهى، قبل أن يغادر نحو منطقة تدعى "مدربة" لمواصلة عربدته الإجرامية.

وقال المصدر إن دورية للسلطة المحلية تدخلت لتحييد الخطر الذي تسبب فيه المشتبه به، الذي ولج شرفة أحد المطاعم السياحية وهو في حالة غير طبيعية وهدد سلامة مرتادي المحل، حيث تدخل قائد المنطقة معززا بعناصر القوات المساعدة، إلا أن المعتدي أبدى مقاومة عنيفة انتهت بتوجيهه طعنات متتالية بواسطة السلاح الأبيض لعنصر أمني.

© Copyright : DR

ووصف مصدرنا الإصابات الجسدية التي تعرض لها عنصر القوات المساعدة بالخطيرة، حيث استدعت نقله على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى العسكري بأكادير من أجل تلقي العلاجات الضرورية، بينما نجا القائد من الهجوم بعدما طرحه الجاني أرضا محاولا ذبحه، بفضل يقظة عنصر ثان من القوات المساعدة.

وقد أسفر هذا التدخل الأمني عن ضبط المشتبه فيه، الذي سبق أن كان نزيلا في مناسبتين بمستشفى للأمراض العقلية والنفسية، في وقت فتحت فيه مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذا الحادث.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/04/2022 على الساعة 21:40