بالفيديو: مُقرئ مغربي يتوج بمسابقة عالمية لتلاوة القرآن قيمتها أزيد من مليار سنتيم

المقرئ المغربي يونس مصطفى غربي

المقرئ المغربي يونس مصطفى غربي . DR

في 21/04/2022 على الساعة 13:04

توج المتسابق المغربي يونس مصطفى غربي، مساء الأربعاء 20 أبريل 2022، بالمركز الأول في فئة تلاوة القرآن الكريم ضمن مسابقة "عطر الكلام" العالمية، التي تنضمها الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

وكشفت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أمس الأربعاء، عن أسماء المتوجين بمسابقة "عطر الكلام"، حيث حصل المقرئ المغربي جائزة قدرها 5 ملايين ريال (1.33 مليون دولار) أي حوالي مليار و330 مليون سنتيم.

وقال أعضاء لجنة تحكيم المسابقة تعليقا على أداء المقرئ المغربي إنه "أحد أصحاب القراءات التحبيرية برواية ورش عن نافع، وكان بحرًا ومزيجًا بين الأداءين الحجازي والأندلسي".

كما حصل المؤذن محسن كارا على المركز الأول من مسابقة "الاذان"، حيث حصل على جائزة قدرها 2 مليون ريال، متبوعا بالمتسابق "البجان جليك" الذي حل في المركز الثاني، وحصل على جائزة قدرها مليون ريال، أما المؤذن "عبد الرحمن بن عادل" فقد حل في المركز الثالث، وحصل على 500 ألف ريال.

وشهدت الحلقة من البرنامج تنافس 8 متسابقين في تلاوة الآيات ورفع نداء الحق بأفضل الأصوات، مما أدى إلى ارتفاع مقدار الثناء والرضا عليهم من لجنة التحكيم التي أكد أعضاؤها ارتفاع الأداء والمعايير لدى المتسابقين الذين وصلوا إلى الاختبار الرابع والأخير في المسابقة العالمية.

وتعد هذه أكبر مسابقة في مجالها عالميًا، إذ تقدم للمشاركة فيها أكثر من 40 ألف مشترك، من 80 بلدا. وتصل القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة إلى 12 مليون ريال سعودي (3.2 مليون دولار)، وهي أكبر جائزة على مستوى العالم في رفع الأذان وتلاوة القرآن.

تحرير من طرف جواد
في 21/04/2022 على الساعة 13:04