لجنة مشتركة تحل بضريح مولاي ادريس بفاس لهذا السبب

ضريخ مولاي ادريس بفاس . DR

في 20/04/2022 على الساعة 17:30

علم le360 من مصادر خاصة أن لجنة مشتركة حلت بضريح مولاي ادريس، الثلاثاء 19 أبريل 2022، وذلك من أجل تدارس سبل حماية حرمة ضريح مؤسس مدينة فاس، الذي تعرض مؤخرا لانتهاك حرمته.

وتتكون اللجنة المشتركة من ممثل عن كل من مصلحة الشؤون الداخلية بولاية جهة فاس مكناس، ونظارة الأوقاف بالحرم الإدريسي ومندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، إلى جانب ممثلين عن المصالح الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، فضلا عن حضور باشا فاس المدينة وقائد الملحقة الإدارية القرويين.

وكشفت المصادر ذاتها بأن هذه الزيارة توجت من طرف عناصر اللجنة المشار إليها بمجموعة من التوصيات من شأنها حماية حرمة الضريح وتفادي تكرار الاعتداء الذي تعرض له الضريح مؤخرا من طرف شخص يشتبه في كونه يعاني اضطرابات عقلية.

وأضافت مصادرنا بأن توصيات اللجنة همت بالأساس الرفع من عدد الكاميرات المثبتة على مستوى الضريح حيث سيتم إضافة 4 كاميرات بالوسط و6 كاميرات أخرى بالأبواب الستة للضريح، فضلا عن ذلك سيتم تعيين حراس أمن خاص جدد من أجل حراسة الضريح ليلا.

وتجدر الإشارة إلى أن ضريح مولاي ادريس تعرض يوم الخميس الماضي، إلى انتهاك حرمته من طرف شخص يشتبه في كونه يعاني اضطرابات عقلية، حيث تم توقيفه من طرف المصالح الأمنية وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في حقه وفق تعليمات النيابة العامة المختصة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/04/2022 على الساعة 17:30