هذا تاريخ مثول طبيب التجميل التازي أمام قاضي التحقيق

DR

في 13/04/2022 على الساعة 20:00

يمثل طبيب التجميل الشهير، الحسن التازي، غدا الخميس 14 أبريل 2022، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لمواصلة التحقيق معه في التهم الموجهة إليه والتي تتعلق بـ"تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار بالبشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير".

وينتظر أن يمثل طبيب التجميل الشهير بالدار البيضاء أمام قاضي التحقيق باستئنافية البيضاء لاستكمال التحقيق الإعدادي في الملف، الذي يتابع فيه التازي رفقة 7 أشخاص، من بينهم زوجته وشقيقه.

وكان سقوط الشبكة التي تزعمها طبيب التجميل الشهير الحسن التازي بالبيضاء، رفقة زوجته وشقيقه وعدد من العاملين معه، قد جاء بعد أكثر من شهرين من التحريات والتحقيقات من طرف الفرقة الوطنية، التي فتحت التحقيق بعد توصلها بشكاية من أحد المحسنين.

وذكر مصدر أمني لـLe360 أن عناصر الفرقة الوطنية استمعوا إلى عدد كبير من الضحايا الذين وقعوا في شراك الطبيب الشهير وزوجته، اللذين كانا يتاجران بآلامهم ومعاناتهم رفقة معاونيهما، خاصة المشرفة المالية بالمصحة (زينب ب) التي كان تخصصها يتمثل في البحث عن الضحايا وبيع معاناتهم بعد تصويرهم للمحسنين.

يذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم 4 أبريل الجاري، ثمانية أشخاص يُشتبه ضلوعهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصل Le360 بنسخة منه، قد كشف أن المعطيات الخاصة بالبحث تشير إلى ضلوع المشتبه فيهم في تكوين عصابة إجرامية تستهدف جمع مبالغ مالية من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضی منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

تحرير من طرف عبير
في 13/04/2022 على الساعة 20:00