ارتفاع ضحايا التسمم الغذائي بتيزنيت إلى 25 شخصا

DR

في 22/03/2022 على الساعة 22:15

ارتفع عدد ضحايا التسمم الغذائي بمدينة تيزنيت إلى 25 شخصا، من ضمنهم نساء، بعدما تناولوا فطائر من مخبزة وصفتها جمعية أرباب المخابز والحلويات بتيزنيت بـ"العشوائية" و"غير المرخص لها".

وأوضحت مصادر Le360 أن المستشفى الإقليمي بتيزنيت استقبل لحدود ليلة الأربعاء ما مجموعه 25 شخصا، منهم من ظهرت فيهم أعراض التسمم ومنهم من هو مشكوك في أمره نتيجة ارتفاع درجة حرارة جسمه.

وأضافت مصادرنا أن الحادث استنفر الأطقم الصحية بالمستشفى، وذلك من أجل تقديم كافة العلاجات الضرورية للمصابين وإخضاعهم للفحوصات اللازمة.

من جانبها، كشفت جمعية أرباب المخابز والحلويات بتيزنيت، في بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، أن "المحل المعني غير مرخص له لإنتاج الفطائر والحلويات لكنه يعمد إلى صنعها ما يشكل خرقا للقانون ويفتقد لظروف لا تراعي الحرص على سلامة المستهلك".

وأكدت الجمعية أنها تقدمت بشكاية ضد المحلات التي تمارس المهنة بشكل عشوائي، منبهة إلى المخاطر الصحية التي تهدد المواطن وكذا الأضرار الاقتصادية الناجمة عنها.

وناشد المصدر ذاته الجهات المختصة من أجل التدخل العاجل للحد من الظاهرة حفاظا على سلامة المستهلك وصونا لحقوق العاملين في القطاع المهيكل وحماية لاقتصاد البلاد. 

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/03/2022 على الساعة 22:15