أزيد من 800 مواطن مغربي غادروا أوكرانيا برا نحو دول مجاورة

DR

في 28/02/2022 على الساعة 12:00

أوردت مصادر ديبلوماسية صباح اليوم الاثنين 28 فبراير 2022، أن 814 مواطنا مغربيا يتواجدون حاليا خارج الحدود البرية لأوكرانيا، التي غادروها خلال الأيام القليلة الماضية منذ بدء هجوم القوات الروسية.

وأوضحت مصادرنا أنه وحتى حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، يتواجد 814 مواطنا مغربيا غالبيتهم من الطلبة المغاربة الذين كانوا يتابعون دراستهم باوكرانيا، في الحدود البرية لخمس دول مجاورة لاوكرانيا.

وتكشف مصادرنا أن أعدادا أخرى من المواطنين المغاربة وصلوا إلى الحدود البرية الأوكرانية مع مالدوفا وبولندا ورومانيا وأنهم سيعبرون الحدود في الساعات القادمة، مشيرا إلى أن جميع الإجراءات قد اتخذت لتيسير عملية وصولهم إلى الدول الخمس المجاورة لأوكرانيا.

وفي سياق متصل، تمكن عدد من الطلبة المغاربة برومانيا ودول أخرى من الحصول على تذكرة الطيران في أعقاب إعلان شركة الخطوط الجوية الملكية، مساء أمس الأحد، أنها ستخصص رحلات جوية من أجل إعادة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، حيث أوضحت الشركة في بلاغ لها أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر) وارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء.

وحددت لارام سعرا ثابتا لهذه الرحلات، وصفته بالاستثنائي، وهو 750 درهم شامل للضريبة، مؤكدة أن هذه الرحلات محجوزة حصريا لفائدة المغاربة المستقرين في أوكرانيا وأفراد أسرهم.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 28/02/2022 على الساعة 12:00