بالصور: هذا عدد المغاربة الذين تمكنوا من مغادرة أوكرانيا برا اليوم

DR

في 27/02/2022 على الساعة 18:20

بلغ عدد المواطنين المغاربة الذين تمكنوا من مغادرة أوكرانيا عبر البوابات الحدودية البرية، حتى حدود منتصف يومه الأحد 27 فبراير 2022، 251 مواطنا مغربيا غالبيتهم من الطلبة الذين كانوا يتابعون دراستهم بمدن أوكرانية.

وحسب إحصائيات مغربية مؤقتة، فإن ستة مغاربة غادروا رومانيا ومالدوفا وبولونيا بتصاريح مغادرة مؤقتة، عبر الحدود البرية قادمين من أوكرانيا.

ووفق ذات المعطيات، فإن 154 مواطنا مغربيا وصلوا إلى رومانيا عبر معابر برية وهي ايساكيا تولسا، وسيريت، وسكولن، ووالبيتا.

© Copyright : DR

ووصل 29 مغربيا لسلوفاكيا برا عبر حدود منطقة ايزنهورود، فيما 60 مغربيا وصلوا إلى بولونيا، وإلى هنغاريا 8 مغاربة، ليصل المجموع إلى 251 مواطنا مغربيا وصلوا للحدود البرية من أوكرانيا هذا اليوم.

ووفقا لإحصائيات السلطات المغربية، فإن مجموع المواطنين المغاربة الذين وصلوا الى الدول السالف ذكرها، منذ يوم أمس السبت، بلغ حتى الساعة في إحصائيات مؤقتة نحو 436 مغربيا، معظمهم من الطلبة.

© Copyright : DR

بقيت الإشارة إلى أن طوابير الانتظار الطويلة في البوابات الحدودية البرية، تتسبب أحيانا في تأخير مغادرة الطلبة المغاربة لأوكرانيا، ولهذا السبب تناشد السلطات المغربية المغاربة القادمين من أوكرانيا بالتحلي بالصبر، والالتزام بالقوانين.

وستتواصل العملية التي تقوم بها السلطات المغربية تفعيلا لتوجيهات الملك محمد السادس، حيث انطلقت الجسور الإنسانية من أجل توفير خروج آمن للمغاربة من أوكرانيا وسط استمرار العمليات العسكرية الروسية.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 27/02/2022 على الساعة 18:20