بالفيديو: مغاربة يحكون من أوكرانيا تفاصيل الهلع والرعب

DR

في 24/02/2022 على الساعة 16:53

وسط أصوات الانفجارات ودوي الدبابات وصافرات الإنذار، أطلق عدد من المغاربة المقيمين بأوكرانيا نداءات استغاثة للمطالبة بإجلائهم إلى أرض الوطن بعد انطلاق الهجوم الروسي على أوكرانيا اليوم الجميس 24 فبراير 2022.

وقال طلبة مغاربة يدرسون بجامعات أوكرانية إنهم يعيشون حالة من الهلع والرعب في ظل الهجوم الذي تشنه القوات العسكرية الروسية على عدة مناطق أوكرانية، وسط إعلانات متبادلة عن وقوع خسائر وسقوط قتلى بين الطرفين، وقلق عالمي بالغ من تداعيات الحرب.

وتقول أوكرانيا إن مركبات عسكرية روسية دخلت أراضيها من عدة اتجاهات، من بينها شبه جزيرة القرم، ومن بيلاروسيا إلى الشمال.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الرئاسة الأوكرانية تأكيدها مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا وإصابة العشرات.

طالبة مغربية بأكرانيا تناشد السلطات بالتدخل لمساعدتهم ياربي دير لهم تاويل الخير

أبناء وطننا في منطقة النار يعانون بأكرانيا ... لنكثف الجهود و نرفع هاشتاغ لإعادة أبنائنا لأرض الوطن طالبة مغربية بإوكرانيا تناشد السلطات بالتدخل لمساعدتهم ياربي دير لهم تاويل الخير 🙏🥺

Posted by ‎Rachid Houri رشيد حوري‎ on Thursday, February 24, 2022

وذكرت "وول ستريت جورنال الأمريكية عن مسؤول أوكراني قوله إنه يعتقد أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال الليل.

نشرة الظهيرة : الخميس 24 فبراير 2022

نشرة الظهيرة : الخميس 24 فبراير 2022

Posted by 2M.ma on Thursday, February 24, 2022

من جهته، أعلن الجيش الأوكراني عن مقتل نحو 50 روسيا، وتدمير 6 طائرات في شرقي أوكرانيا، ولكن وزارة الدفاع الروسية قالت إنه لا صحة للمعلومات بشأن إسقاط طائرات وتدمير مدرعات روسية.

وفي أحدث تطورات الحرب، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن البلاد تتعرض لهجوم روسي من 3 محاور في الشمال والجنوب والشرق.

طالب مغربي يكشف عن الأوضاع في أوكرانيا بعد دخول القوات الروسية للحدود ومشكل نفاذ المواد الغدائية من مراكز التسوق. اللحظات الأولى لبدء الهـ

◀️ طالب مغربي من مدينة أفورار بإقليم أزيلال يكشف عن الأوضاع في أوكرانيا بعد دخول القوات الروســية للحدود ومشكل نفاذ المواد الغدائية من مراكز التسوق. ✅ اللحظات الأولى لبدء الــ..هــ...جوم الروسـ.ي على #أوكرانيا #خاراكوف_كييف#روسيا vs #أوكرانيا🔥🔥🔥

Posted by ‎Merouane News - مروان نيوز‎ on Thursday, February 24, 2022

وضربت صواريخ كروز وصواريخ باليستية المقار العسكرية والمطارات، ومن بينها مطار كييف الدولي، ومطار إيفانو فرانكيفسك، الواقع في غرب البلاد.

وكانت سفارة المغرب بكييف قد أوصت يوم السبت 12 فبراير 2022، المواطنين المغاربة المتواجدين في أوكرانيا بمغادرتها، وذلك في ظل الوضع الحالي المشحون.

كما دعت السفارة، عبر بلاغ لها، المواطنين المغاربة الراغبين في السفر صوب أوكرانيا إلى "تأجيل سفرهم في الوقت الراهن".

تحرير من طرف منى
في 24/02/2022 على الساعة 16:53