إنقاذ 43 مرشحا للهجرة السرية بسواحل سيدي إفني

DR

في 22/02/2022 على الساعة 20:22

تمكنت فرق الإنقاذ التابعة للمندوبية الإقليمية للصيد البحري بسيدي إفني بتنسيق مع البحرية الملكية والدرك الملكي وجميع السلطات المعنية، ليلة الإثنين - الثلاثاء، من إنقاذ 43 مرشحا للهجرة السرية، توفي إثنان منهم، أحدهما قاصر.

وأوضحت مصادر Le360 أن بحارة قوارب الصيد التقليدي بسيدي إفني وهم منهمكون في عملهم داخل البحر، صادفوا قاربا يحمل عددا كبيرا من المهاجرين السريين وبه عطب تقني، ما دفعهم إلى تقديم المساعدة لهم قبل أن يخطروا السلطات المختصة بالموضوع.

إخبارية، تقول مصادرنا، كانت كافية لتتحرك فرق الإنقاذ صوب الإحداثيات التي حددها البحارة بتنسيق مع مندوبية الصيد البحري والبحرية الملكية والدرك الملكي وباقي السلطات المعنية، حيث تمكنت من إنقاذ 43 مرشحا، من ضمنهم جثماني شابين أحدهما قاصر، كانا قد لقيا حتفهما بسبب قساوة البرد والأحوال الجوية السيئة.

وأكدت المصادر نفسها أن من ضمن المهاجرين الذين تم إنقاذهم نساء في مقتبل العمر وقاصرون يحملون الجنسية المغربية ويتحدرون من مناطق جهة مراكش - آسفي، عدد كبير منهم من إقليم آسفي.

وجرى نقل جثماني الهالكين إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بسيدي إفني، والنساء والقاصرين وباقي المهاجرين عبر سيارات الإسعاف، وموازاة مع ذلك تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بكلميم، لتحديد كافة ملابسات هذه الواقعة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 22/02/2022 على الساعة 20:22