بالفيديو: مبادرة "غطيني" تجوب شوارع وأزقة البيضاء لمساعدة المحتاجين والمشردين

said bouchrit / Le360

في 20/02/2022 على الساعة 19:04

جابت مبادرة "غطيني" التي ينظمها طلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية أزقة وأحياء العاصمة الاقتصادية للمملكة، بهدف مساعدة المحتاجين والأشخاص بدون مأوى، حيث تم توفير أغطية، ملابس شتوية، وجبات غذائية ومعقمات لفائدة أزيد من 150 شخص.

استهدفت مبادرة "غطيني" في نسختها الثانية تقديم مساعدات إنسانية لفائدة أشخاص في وضعية شارع، حيث قام أعضاء جمعية "Rotaract" وهم طلبة بالمدرسة الحسنية للأشغال العمومية بالدار البيضاء بجمع وتوفير عشرات الأغطية والملابس الشتوية والوجبات الغذائية لتقديمها لهاته الفئة من المجتمع، لعلها تقيهم قساوة برد فصل الشتاء.

كاميرا Le360 رافقت أعضاء جمعية "Rotaract" في إطار مبادرة "غطيني"، التي انطلقت، مساء الجمعة 18 فبراير 2022، من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية نحو عدد من الأحياء البيضاوية، على غرار درب السلطان، درب عمر، القريعة، المعاريف، طريق مديونة، وغيرها من الأحياء التي تشهد تواجد العشرات من الأشخاص بدون مأوى.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

وفي هذا الصدد، قال ريم شوالي، رئيس جمعية "Rotaract" المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، إن هذه المبادرة الإنسانية للنادي تأتي في سياق التضامن والتآزر بين الطلبة ومحيطهم الخارجي والتي تعطي دعما معنويا ونفسيا للمحتاجين والمشردين، خاصة في فصل الشتاء، حيث تعاني هذه الفئة من ظروف صعبة، إذ من الواجب تقديم يد العون لها رغم الإمكانيات البسيطة.

ووفق ما عاينه Le360، فإن مبادرة "غطيني" في نسختها الثانية مرت في ظروف جيدة، كما لاقت استحسان وتجاوب الفئات المستهدفة، وكذا ساكنة الأحياء التي شملتها هذه المبادرة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 20/02/2022 على الساعة 19:04