جمعية الأمهات المتضامنات تنظم قافلة طبية بسيدي يحيى زعير

نشاط سابق للجمعية المغربية للأمهات المتضامنات

نشاط سابق للجمعية المغربية للأمهات المتضامنات . DR

في 17/02/2022 على الساعة 22:06

تُنظّم الجمعية المغربية للأمهات المتضامنات (AMMS) قافلة طبية مُتعددة التخصّصات للارتقاء بصحّة الأم والطفل، يوم السبت 19 فبراير 2022، بدار الطالبة بجماعة سيدي يحيى زعير، بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة الصخيرات-تمارة، ومندوبية وزارة الصحة الصخيرات - تمارة.

وحسب بلاغ للجمعية، تهدف القافلة إلى المساهمة في تجويد ولوج الأم والطفل إلى الحق في الصحة، والاستفادة من خدمات طبية مُتخصصة، كالكشف المُبكّر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، فقر الدم، السكري، ضعف التغذية، وعلاجات التعفّنات، علاوة على التكفّل الكامل ببعض العمليات الجراحية النوعية للأطفال.

وحسب نفس المصدر، فهذه القافلة، هي المحطة الثانية ضمن برنامج طبي تطوعي من 7 قوافل، استهلت جولتها بجماعة مرس الخير يوم 11 دجنبر 2021، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية 615 امرأة و360 طفل، من بينهم 6 أطفال استفادوا من عمليات جراحية نوعية.

وستجوب في محطات قادمة كل من جماعات المخاليف، الصبَّاح، المنزه، أم عزة، عين عتيق والصخيرات، بهدف وصول الخدمات الصحية عبر هذه القوافل إلى ما يقارب 19 ألف شخص من الساكنة المُستهدفة.

وتأتي هذه القوافل الطبية التطوعية يضيف البلاغ، في إطار تنزيل المرحلة الثالثة من البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية "الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة"، حيث ستُنظم مجموعة من القوافل مُتعددة التخصصات، في الفترة الممتدة ما بين 2021 و2022، الرامية إلى المساهمة في الجهود المبذولة لتوفير ولوج أفضل للعلاج لفائدة الأم والطفل، ودعم الأنشطة المندرجة ضمن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم.

تحرير من طرف عبير
في 17/02/2022 على الساعة 22:06