العثور على جثة رجل متحللة يستنفر أمن فاس

DR

في 10/01/2022 على الساعة 08:30

عثر مواطنون بفاس، مساء الأحد 9 يناير 2021، على جثة شخص مجهولة الهوية في منطقة خلاء بمنحدر قريب من واد المالح الواقع بالحي الحسني بمقاطعة المرنيين بفاس، ما استنفر مختلف السلطات الأمنية والمحلية حيث هرعت عناصرهما إلى عين المكان.

وأفادت مصادر Le360أن بعض المارة اكتشفوا الجثة عن طريق الصدفة مرمية داخل كيس بلاستيكي في المكان المشار اليه، قبل أن يتم إخطار السلطات المعنية التي حلت بعين المكان.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجثة توجد في بداية مرحلة التحلل، حيث كانت تنبعث منها رائحة نتنة بالمكان الذي تم التخلص منها فيه، وهو الأمر الذي أثار انتباه المارة.

وفور إخطارها بالحادث، هرعت المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية الثالثة عين قادوس إلى مكان العثور على الجثة؛ حيث تم مسح الموقع من طرف عناصر الشرطة العلمية، فيما فتحت مصالح الضابطة القضائية تحقيقا في الموضوع.

وقد تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس، في انتظار إحالتها على مصلحة الطب الشرعي من أجل تحديد هوية صاحبها والوقوف على أسباب الوفاة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيقات الأولية لم تكشف عن ملابسات التخلص من الجثة المذكورة في ذلك المكان، فيما تحدثت مصادر أخرى عن أن الأمر يتعلق بجريمة قتل يرجح أن يكون قد ارتكبها شقيق صاحب الجثة خصوصا بعد تداول خبر توقيفه من أجل الاستماع إليه، في الوقت الذي تبقى هذه المعطيات مجرد فرضية غير مؤكدة في انتظار ما ستكشف عنه التحقيقات الأمنية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 10/01/2022 على الساعة 08:30