ترويج الكوكايين يقود 5 شباب للإيقاف بالبيضاء

محمد الخو - Le360

في 07/01/2022 على الساعة 17:30

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بالبيضاء على النيابة العامة المختصة، صباح الجمعة 7 يناير الجاري، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 سنة و45، أحدهم من ذوي السوابق القضائية.

وحسب مصدر لـLe360، فقد تم إيقاف المشتبه فيهم للاشتباه في تورطهم في ترويج مخدر الكوكايين، وانتحال صفة ينظمها القانون، والتزوير واستعماله، والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

وذكر المصدر أنه تم إيقاف المشتبه فيه الرئيسي على متن سيارة رباعية الدفع تحمل لوحات ترقيم مزورة، متلبسا بحيازة وترويج 20 جرعة من مخدر الكوكايين، وذلك قبل أن يتم إيقاف باقي المشتبه فيهم للاشتباه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن مراكش والدار البيضاء وسطات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن عن حجز ثلاث سيارات وستة أختام مزورة وشارات وسترة خاصة بزي الشرطة يجري تحديد ظروف وملابسات حيازتها.

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، وذلك قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح اليوم الجمعة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 07/01/2022 على الساعة 17:30