بالفيديو: مغاربة يقبلون على "الأكلات البلدية" في ليلة "البوناني" بأكادير

Mhand Oubarka / Le360

في 31/12/2021 على الساعة 20:00

تشهد مهن إعداد الأكلات بالمنزل وبيعها للعموم بأكادير رواجا كبيرا خلال كل رأس سنة ميلادية جديدة، كما هو الشأن بالنسبة لفاطمة الزهراء التي تداوم على تلبية طلبات زبائنها الذين يفضلون أكلات "بلدية" خالصة للاحتفال بهذه المناسبة برفقة أفراد أسرهم ومعارفهم.

وقالت فاطمة الزهراء بوجنايد، وهي طباخة متخصصة في طهي الأكلات المنزلية بأكادير، إن هذه الخدمة عرفت إقبالا كبيرا مع حلول رأس السنة الميلادية الجديدة رغم التداعيات الناجمة عن فيروس كورونا، مضيفة أنها تلقت طلبيات كثيرة من مواطنين من مجموعة من أحياء المدينة، منها الداخلة، السلام، جيت سكن، تالبرجت، وكذا من مدن إنزكان وأيت ملول والدشيرة الجهادية وغيرها.

وأضافت المتحدثة والتي تقدم خدماتها عبر المنزل والتوصيل بواسطة شباب آخرين يشتغلون معها لتلبية كل الطلبات في وقتها، مؤكدة أن الرواج يتزايد مع اقتراب حلول منتصف ليلة رأس السنة وأن المغاربة يفضلون في غالب الأحيان أكلات "بلدية" كـ"الطاجين، الكسكس، البسطيلة، الحوت، بكروكس، رفيسة.." وغيرها من الوجبات المغربية الأصيلة.

ورغم تأثر القطاع بمخلفات كوفيد-19 الاقتصادية، تقول بوجنايد، فإن مهنيي هذه الخدمات المنزلية البديلة استطاعوا الصمود أمام هذه التحديات والإكراهات والخروج منها سالمين، مشيرة إلى أن الأسعار المتداولة تبقى معقولة وفي متناول الجميع.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 31/12/2021 على الساعة 20:00