رجال سلطة أمام لفتيت بسبب "ريع" الإنعاش الوطني

لجنة مركزية من الداخلية تحقق في شكايات متضررين

لجنة مركزية من الداخلية تحقق في شكايات متضررين . DR

في 31/12/2021 على الساعة 16:00

استمعت مصالح مديرية الشؤون الداخلية بوزارة الداخلية لرجال سلطة في أقاليم شمال المملكة أخيرا، بعد تلقيها تقارير وصفت بـ"السرية" حول شبهات تربح رجال سلطة من بطاقات الإنعاش الوطني.

وأفادت مصادر مطلعة، أن مصالح مديرية الشؤون الداخلية فتحت ملفات "ريع" بطاقات الإنعاش الوطني، عند استماعها لرجل سلطة برتبة "خليفة" يعمل في الناظور، موضحة أن مراقبي الداخلية واجهوه بشكايات وتقارير واردة ضده من متضررين ومسؤولين، بعد الثبت من عدم توصل مستفيدين بمستحقاتهم كاملة عن أيام العمل التي زاولوها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شبهات تزوير وثائق إدارية والاستيلاء على تعويضات الإنعاش الوطني لمستفيدين، لم يحصلوا على تعويضاتهم اليومية كاملة، إذ تم اقتطاع مبالغ تراوحت بين 100 درهم و200 عن كل يوم عمل خارج القانون لفائدة المشتبه فيه، الذي تنتظره عقوبات تأديبية قاسية، وسط أنباء عن إمكانية تدخل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في هذا الملف، باعتبار ارتباط الخروقات ببرنامج الإنعاش الوطني وتدبير المال العام.

وشددت المصادر، على فتح أبحاث من قبل لجنة مركزية من الداخلية حول الشكايات المتوصل بها بشأن شبهات التلاعب في بطاقات الإنعاش الوطني، وتورط رجال سلطة في خروقات مرتبطة بها، منبهة إلى أن "الخليفة" المشتبه فيه، اتهم بالاستيلاء على تعويضات موجهة لعمال تنظيف مقابر، اشتكوا عدم توصلهم بمستحقاتهم لمصالح السلطة المحلية في الناظور.

في 31/12/2021 على الساعة 16:00