عاجل.. أوميكرون يدفع وزارة التعليم العالي إلى تنظيم "امتحانات عن بعد"

DR

في 23/12/2021 على الساعة 15:56

وجه عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى رؤساء الجامعات المتواجدة بربوع المملكة، يدعوهم فيها إلى إعطاء تعليماتهم لرؤساء المؤسسات التابعة لهم، لتنظيم كل الامتحانات عن بعد، حتى إشعار آخر، إلى جانب عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد.

وأوضح الميراوي في مراسلته أن "هذا القرار جاء في ظل تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لكورونا "أوميكرون"، مما يستدعي المزيد من اليقظة والالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية الصادرة عن السلطات المختصة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء".

وأضافت المراسلة التي اطلع عليها Le360، أن "هذه الإجراءات تأتي حرصا على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من طلبة وأساتذة باحثين وأطر إدارية وتقنية".

ودعا الوزير "رؤساء الجامعات إلى رفع مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي داخل الجامعات ومؤسسات لتعليم العالي".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت يوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021، عن تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون”؛ ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بهذا المتحور 28 حالة، موزعــة بيـن 13 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، و11 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و4 حالات في جهة فاس مكناس.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 23/12/2021 على الساعة 15:56