هذا ما قرره قاضي التحقيق في ملف أساتذة "الجنس مقابل النقط"

كاريكاتير: أساتذة "الجنس مقابل النقط" بسطات ينتظرون مصيرهم

كاريكاتير: أساتذة "الجنس مقابل النقط" بسطات ينتظرون مصيرهم . خالد كدار - Le360

في 07/12/2021 على الساعة 17:36

علم Le360 من مصادر مطلعة بأن المحكمة الابتدائية بسطات، قررت بعد ظهر اليوم الثلاثاء 7 دجنبر 2021, تأجيل النظر في الملف الذي بات يعرف إعلاميا بـ"الجنس مقابل النقط".

وأوضحت مصادرنا أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بسطات قررت تأجيل النظر في ملف الأساتذة الجامعيين الأربعة المتابعين في قضية "الجنس مقابل النقط" بكلية سطات إلى يوم الثلاثاء المقبل 14 دجنبر 2021، وذلك من أجل استدعاء مصرحي المحضر بواسطة النيابة العامة.

وتقدم دفاع المتهمين بطلبات من أجل الإفراج المؤقت عن موكليهم المتابعين في حالة اعتقال.

يذكر أن المحكمة الإبتدائية بسطات كانت قد قررت يوم الخميس 2 دجنبر، تأجيل النظر في نفس الملف، من أجل إعطاء دفاع المتهمين مهلة لإعداد دفوعاتهم، ولاستدعاء مصرحي المحضر بواسطة النيابة العامة. 

ويتابع المشتبه فيهم بتهم "التحرش الجنسي والتحريض على الفساد والتمييز بسبب الأصل الاجتماعي والجنس، وذلك بربط تقديم منفعة مبني على ذلك، وإهانة الضابطة القضائية بالتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها والعنف النفسي في حق امرأة من قبل شخص له سلطة عليها، والتزوير في وثيقة تصدرها الإدارة العامة إدارة الكلية واستغلال النفوذ والتحريض على الفساد والتحرش الجنسي"، كل حسب المنسوب إليه.

وكانت "فضيحة الجنس مقابل النقاط" قد هزت كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول بسطات، قبل أشهر، وذلك بعد تسرب محادثات تضمنت إيحاءات جنسية عبر إحدى منصات التراسل الفوري، تبرز تدخل أحد الأساتذة لدى زملائه لفائدة طالبات من أجل منحهن نقطا جيدة مقابل ممارسة الجنس معه.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 07/12/2021 على الساعة 17:36