عاجل: وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح جديدة خوفا من انتكاسة وبائية

DR

في 25/11/2021 على الساعة 14:00

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن إطلاق الحملة الوطنية للوقاية من الأنفلونزا الموسمية، تحت شعار: "ضد الأنفلونزا الموسمية... نقوي مناعتي ونحمي راسي".

بلاغ لوزارة الصحة، ذكر أن إطلاق هذه الحملة يأتي "تزامنا مع بداية فصل الشتاء الذي يعرف حركية وانتشارا للفيروسات، وفي خضم سياق صحي غير مسبوق وموسوم بجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث لا تستبعد إمكانية الانتشار المشترك لفيروس الأنفلونزا الموسمية وكوفيد-19".

وأكد البلاغ، أن هذه الحملة، التي ستسمر طيلة موسم الأنفلونزا، تهدف إلى "التحسيس بأهمية اللقاح ضد هذا الفيروس، وكذا التقليل من مخاطره ومضاعفاته، خاصة لدى الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات العدوى التي يسببها".

وتعد الأنفلونزا الموسمية، يوضح البلاغ، "عدوى فيروسية حادة تصيب الجهاز التنفسي، تحدث خلال فصلي الخريف والشتاء في شكل أوبئة موسمية. وهي عبارة عن مرض خفيف بشكل عام، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة قد تصل حد الموت، خصوصا لدى الفئات الأشد تعرضا لخطر ظهور مضاعفات الأنفلونزا. ويتعلق الأمر بالنساء الحوامل، والأطفال الأقل من 5 سنوات، وكذا كبار السن و/أو الأشخاص الذين يعانون أمراضا مزمنة".

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على "الأهمية القصوى للتغطية العالية للقاح الأنفلونزا لدى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى أو بمضاعفاتها، حيث لا يستبعد انتشار فيروس الأنفلونزا وفيروس كورونا المستجد في آن واحد".

وجددت الوزارة دعوتها إلى ضرورة "الاحترام الصارم للتدابير الحاجزية من ارتداء الكمامة بشكل سليم، وغسل اليدين بالماء والصابون واحترام التباعد الجسدي، يمكن من الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وكذلك الأنفلونزا الموسمية".

تحرير من طرف عبير
في 25/11/2021 على الساعة 14:00