بالفيديو: انطلاق حملة التحسيس بأهمية وجبة الفطور للأطفال بالبيضاء

Abderrahim Et-Tahiry / Le360

في 15/11/2021 على الساعة 10:26

انطلقت الحملة الوطنية التحسيسية حول أهمية تناول وجبة الفطور لدى الأطفال المراهقين، تحت رعاية وزارتيْ الصحة والتعليم. كاميرا Le360 زارت مدرسة الياسمين الابتدائية، التابعة لمقاطعة الحي الحسني، للوقوف على الإرشادات التي أعطيت للأمهات حول أهمية وجبة الفطور في حياة أطفالهن.

وبهذا الخصوص، أوضحت خديجة القبابي، المديرة الإقليمية لمديرية التعليم الحي الحسني، أن الحملة التحسيسية حول أهمية وجبة الفطور انطلقت رسميا بمدرسة الياسمين بحضور طاقم من وزارة الصحة إلى جانب الأمهات لتحسيسهن بأهمية الفطور للتلاميذ.

وذكرت المتحدثة ذاتها أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لوضع برنامج من أجل تكوين الأساتذة والمربيات بالتعليم الأولي الذين سيساهمون بدورهم في تكوين الأمهات والأباء.

وشددت المتحدثة نفسها أنه "لا يعقل حضور الأطفال إلى المؤسسات التعليمية بدون فطور أو بفطور غير صحي، أو أن يتناولوا وجبات غير صحية خاصة وأنهم في سن النمو".

وبخصوص الموضوع ذاته، قالت رحاب شواري، أخصائية في الحمية والتغذية العلاجية بمقاطعة الحي الحسني، إن وجبة الفطور للأطفال تعد من أهم الوجبات التي يجب الاهتمام بها لما يشكله غيابها من خطر على صحة الأطفال وعلى تركيزهم وعطائهم الدراسي.

وأضافت المتحدثة نفسها بأن هناك عادات صحية جيدة يجب على الأمهات الاهتمام بها، من بينها أن وجبة الفطور يجب أن تكون متنوعة وتحتوي على جميع المواد الغذائية الموسمية والتي تتجاوب مع الحاجيات اليومية.

وأكدت أخصائية التغدية على وجوب الابتعاد عن الوجبات غير الصحية في المدارس، وأن على الأمهات الحرص على تقديم وجبات صحية خالية من المواد الحافظة والسكريات لسلامة أطفالهن.

تصوير وتوضيب: عبد الرحيم الطاهيري

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 15/11/2021 على الساعة 10:26