رشوة بـ2000 درهم توقع بقاضٍ في قبضة أمن مكناس

DR

في 12/11/2021 على الساعة 10:00

أطاحت مكالمة موجهة إلى الرقم الأخضر، الذي وضعته مصالح النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الرشوة، يوم الخميس 11 نونبر 2021، بقاض ضُبط في حالة تلبس بتلقي رشوة قيمتها 2000 درهم، وذلك داخل فضاء محكمة الأسرة بالعاصمة الإسماعيلية. وفق ما علم Le360 من مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر ذاتها، بأن توقيف القاضي المذكور، جاء على خلفية شكاية تقدم بها أحد المتقاضين عبر الرقم الأخضر يتهم فيها هذا الأخير بمساومته وابتزازه حول مبلغ مالي للحكم لصالحه في ملف معروض أمام أنظار القاضي الموقوف.

وأضافت المصادر، أن النيابة العامة باستئنافية مكناس، أمرت عناصر الأمن بوضع كمين للقاضي رفقة المشتكي، حيث أسفر ذلك عن توقيف المعني متلبسا بتسلم مبلغ ألفي درهم، وذلك وسط فضاء محكمة الأسرة بمكناس.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنه جرى إخضاع القاضي الموقوف لتحقيق دقيق في عين المكان، قبل أن يتقرر نقله مباشرة إلى السجن المحلي بتولال بمكناس.

وتجدر الإشارة إلى أن الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، سبق أن تسبب في الإطاحة، في شهر أكتوبر، بالمدير العام للوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بفاس، وهو في حالة تلبس بتلقي رشوة قيمتها 20 ألف درهم في أحد المقاهي الفاخرة بالعاصمة العلمية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 12/11/2021 على الساعة 10:00