هل يمكن جواز التلقيح المؤقت حامله من السفر خارج المغرب؟

جواز التلقيح

جواز التلقيح . DR

في 29/10/2021 على الساعة 08:00

كشف المكتب الوطني للمطارات أن الأشخاص الذين يتوفرون على جواز تلقيح مؤقت، لأخذهم جرعة واحدة من اللقاح المضاد لكورونا، لا يمكنهم السفر خارج المغرب.

وأوضح المكتب عبر موقعه الرسمي، بأن السلطات المغربية تعتبر جواز التلقيح صالحا بعد أسبوعين من تلقي آخر جرعة من اللقاح أو الجرعة الوحيدة لاعتبار أن المناعة قد اكتسبت، مشيرا إلى أن هذا الجواز (المؤقت)، يمكن استخدامه في السفر عبر الطائرة بين المدن الداخلية لمدة ثلاثة أسابيع فقط، ويصبح غير صالح إذا لم يتم تلقي الجرعة الثانية. 

وأشار المكتب الوطني للمطارات، إلى أن المسافرين الراغبين في التنقل بين المدن المغربية، لا يمكنهم الولوج إلى المطار بدون الإدلاء بجواز تلقيح ساري المفعول أو برخصة صحية، مسلمة من طرف السلطات الصحية تعفيهم من تلقي اللقاح.

وفيما يخص الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عاما، غير الملقحين، المرافقين لآبائهم أثناء السفر، يعفون من جواز التلقيح، على أن يتم الإدلاء باختبار PCR سلبي مسلم من قبل أحد المختبرات المرخص لها من قبل وزارة الصحة، وفق ما ورد في موقع المكتب الوطني للمطارات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي يقبلها المغرب للدخول إلى ترابه الوطني هي كل من "أسترايزنيكا"، "سينوفارم"، "سبوتنيك"، "جونسون آند جونسون"،"فايزر"، "كوفيشيلد"، "موديرنا"،"سينوفاك".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 29/10/2021 على الساعة 08:00