طرامواي الرباط يعلن التوقف عن خدمة التنقل على متن هذه الخطوط لمدة 22 يوما

DR

في 16/10/2021 على الساعة 11:00

أعلنت شركة طرامواي الرباط-سلا، الجمعة 16 أكتوبر، عن توقف خدمة التنقل على متن خطوطها الرابطة بين محطتي “قنطرة الحسن الثاني” و”ساحة 16 نونبر” بشكل مؤقت لأزيد من 20 يوما.

هذا التوقف المؤقت، وفق شركة الطرامواي، يأتي بعد انطلاق أشغال إنجاز ممر تحت أرضي على مستوى تقاطع شارعي الحسن الثاني والعلويين، بهدف تحديث مفترق الطرق لساحة 16 نونبر لتسهيل حركة مرور السيارات بين الضفتين.

وقالت الشركة، في بلاغ لها، نشرته عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، إنه "نظرا لأشغال بناء ممر سيدي مخلوف، ستعرف خدمة الطرامواي توقفا مؤقتا بين محطتي “قنطرة الحسن الثاني” و”ساحة 16 نونبر”، ابتداء من 19 أكتوبر الجاري إلى 4 نونبر المقبل".

ولضمان استمرارية حركة ركاب الطرامواي، يضيف البلاغ، "تم تجهيز ممر آمن للراجلين لربط المحطتين".

وفي هذا الصدد، سيتم تعميم علامات التشوير الملائمة وكذا تعزيزها بعمال مكلفين بالإرشادات على مستوى المحطات، من أجل تسهيل عبور الركاب بين المحطتين.

ودعت الشركة ركاب الطرامواي القادمين من سلا إلى "النزول عند محطة “قنطرة الحسن الثاني” ثم عبور ممر الراجلين، وبعد ذلك ركوب الطرامواي عند محطة “16 نونبر” من أجل مواصلة رحلتهم على الشبكة إلى حين بلوغ وجهتهم المنشودة، والعكس بالنسبة للجهة المقابلة".

وأشار البلاغ إلى أن "سير الأشغال في هذا الورش الهام سيستمر على مدار 24 ساعة دون انقطاع من أجل التقليل، قدر المستطاع، من الاضطراب الحاصل في الخدمة، وذلك في أفق استئناف السير العادي لشبكة الطرامواي في أقرب الآجال".

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 16/10/2021 على الساعة 11:00